رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

أستاذ أمراض جلدية توضح على كل ما يخص حقن البلازما لإنبات الشعر

كتب: منى السداوي -

04:31 م | الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

حقن البلازما للشعر

تساقط الشعر واحدة من أبرز المشكلات التي تعاني منها الكثيرات، نتيجة التغيرات الهرمونية أو النفسية، أو حتى نتيجة استخدام أدوية معينة تؤدي إلى تساقط الشعر، وهذا ما يجعل الفتيات تلجأ إلى حقن البلازما للشعر.

ومن الطبيعي أن أي إجراء يتخذ، يجب معرفة فوائده وأضرارة قبل القيام به، لذلك عرضت الدكتورة إيمان سند أستاذ الأمراض الجلدية والتجميلية وجراحة الليزر بكلية طب بنها، لـ "هن" كل ما يحتاجه الشخص قبل عمل هذا الحقن.

وتقول أستاذ الأمراض الجلدية والتجميلية، أن حقن البلازمة له شرط أساسي وهو عدم إصابة الشخص بأحد تلك الأمراض وهي "الأمراض المناعية، وأي مرض معدي، أو أنميا أو سيولة بالدم، أو أي نوع سرطان"، مفسرة ذلك لأن العملية تجرى بدم المريض يجب أن يكون سليم غير محمل بأي مرض، ويجب أن يتمتع بصحة جيدة.

وأضافت أنه لا يوجد ضرر من تلك العملية، طالما يستخدم الأنبوبات الخاصة لحفظ هذا الدم، واختيار الطبيب ذو خبرة في هذا المجال، وضمان نظافة وتعقيم الجهاز والأدوات المستخدمة في الحقن، حتى لا تتسب في العدوى.

وأكدت سند أن عدد الجلسات التى يجب اتباعها تتراوح بين 6 إلى 10 جلسات، وتبدأ النتيجة في الظهور في الجلسة السادسة، ويجرى ذلك بأخذ عينة دم لا تقل عن 10 سنتيمتر، ووضعه في جهاز يعمل على فصل مكونات الدم للحصول على البلازما التي تستخدم في الحقن.

وتعمل تلك البلازما على تحفيز الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجسم، وافراز محفزات نمو الشعر وتجديده.