رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بـ"شاكوش وسم فئران".. وقائع قتل زوجات لأزواجهن في 2018

كتب: إسراء جودة -

12:59 م | الإثنين 24 ديسمبر 2018

وقائع قتل زوجات لأزواجهن في 2018

جرائم بشعة راح ضحيتها أزواج على أيدي زوجاتهن حدثت طوال العام الجاري، تجردت فيها نساء من إنسانيتهن وقتلن أزواجهن بمفردهن أو بالاستعانة بـ"العشيق"، لتشهد 2018 على وقوع الكثير من القتلى بين الأزواج بطرق عدة، تنوعت بين الذبح والقتل بالشاكوش وسم الفئران وغيرها من الطرق.

ويرصد "هن" أبرز وقائع قتل الزوجات لأزواجهن في 2018:

- بعد مرور 7 أشهر على حدوث الواقعة في أبريل الماضي، أسدلت جنايات محكمة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، الستار على قضية قتل تاجر يدعى "فتحي" على يد "زوجته الثانية" بعد 3 أشهر من زواجهما، إذ استعانت الزوجة بابنها وقاما بقتل المجني عليه بـ"الشاكوش"، لوجود خلافات أسرية بينهما، وقضت المحكمة بإعدامهما في السادس من ديسمبر الجاري.

وأفادت التحقيقات بأن الزوجة تزوجت من الضحية طمعا فيه، وعقب الزواج بـ3 أشهر، نفذت جريمتهما بعدما اكتشفت أنه "مفلس" وتتراكم عليه ديون كثيرة، فقررت التخلص منه بمساعدة نجلها من الزوج الأول. 

- الواقعة الثانية

حدثت في عزبة الأمير بمدينة الخصوص في القليوبية، إذ أنهت زوجة حياة زوجها الممرض بمساعدة عشيقها عقب ضبطه لهما خلال ممارسة الجنس داخل الشقة بعد 3 أشهر من زواجهما.

واعترفت المتهمة بتفاصيل الجريمة في تحقيقات النيابة في السابع من ديسمبر الجاري، وقالت إنها أثناء ممارستها وعشيقها الرذيلة شعرت بأن زوجها يفتح باب الشقة فأسرع العشيق للاختباء في دولاب حجرة النوم، وعندما دخل الزوج الحجرة كعادته فتح الدولاب لتغيير ملابسه وإذ به يفاجئ بوجوده به.

وأضافت الزوجة، أن المجني عليه اندهش من المفاجأة فأمسك في المتهم وانهال عليه ضربا، لتسرع هي بإحضار "الهون" وضربه على رأس زوجها، ليسقط أرضًا على الفور، فيما استخدم عشيقها "إيشارب" خاص بها لخنق الزوج، حتى تأكد من وفاته، لتقرر النيابة حبسهما لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

- الواقعة الثالثة

في 13 مايو الماضي، قررت نيابة حوادث جنوب الجيزة حبس ربة منزل لمدة 4 أيام بتهمة القتل العمد، وقالت التحقيقات التي جرت بمعرفة محمد خالد رئيس نيابة حوادث جنوب الجيزة، أن المتهمة اعترفت بارتكابها واقعة قتل زوجها "عادل .ع"، البالغ من العمر 47 عامًا، بعدما وضعت "سم فئران" له في كوب الشاي، لسوء معاملته لها على مدار 12 سنة من زواجهما عرفيا.

 

- الواقعة الرابعة

استيقظ أهالي قرية القصبجي التابعة لحي المنيب في غرب الجيزة، في فجر 12 أغسطس الماضي على جثة ملقاة بالقرب من المعدية في القرية، ليبدأ عدد من الأهالي في التجمع ومشاهدة وجه المجني عليه، لمعرفة عما إن كان مقيمًا في القرية من عدمه، فيما أسرع آخرون بإبلاغ الشرطة، التي توصلت إلى أن الشاب ليس من سكان القرية.

وجاء في تحريات المباحث، أن الجريمة وقعت فجرًا في شقة بسيطة تقع في الطابق الثاني بعقار سكني مكون من 7 طوابق بإحدى الشوارع الجانبية بمنطقة العمرانية غرب محافظة الجيزة، بدأت بـ"لقاء جنسي" بين الزوج الضحية "عبدالرحيم"، البالغ من العمر 33 عامًا ويعمل نجارًا، وزوجته "ج. ح"، البالغة من العمر 27 عامًا، وعقب انتهاء اللقاء واستغراق الزوج في النوم، أجرت الزوجة اتصالا هاتفيا بالعشيق الذي حضر قبل صلاة الفجر بساعتين، إلى الشقة مسرح الجريمة.

وتضمنت التحريات أنه فور وصول المتهم الثاني، أمسك عصى خشبية وهشم رأس المجني عليه، فيما أحضرت الزوجة سكين من المطبخ وقدمته لعشيقها الذي سدد لزوجها 20 طعنة في مختلف أنحاء جسده، حتى تحولت الغرفة إلى بركة من الدماء، ليتخلصا من جثمانه بالقرب من المعدية بعزبة القصبجي بمنطقة المنيب.

- الواقعة الخامسة

داخل شقة سكنية بعقار في شارع الاعتماد بمنطقة إمبابة شمال محافظة الجيزة، جاء على لسان الزوجة أن 3 أشخاص ملثمين اقتحموا "الشقة" وقتلوا زوجها "حسين يوسف" بـ30 طعنة واستولوا على مبلغ 50 ألف جنيه وهواتف محمولة ومشغولات ذهبية وفروا هاربين، ليتضح الأمر بعد مرور 72 ساعة على الجريمة بأنها كانت على علاقة بأحد المتهمين واتفقت معه على التخلص من زوجها، وفي سبيل ذلك سلمته مفتاح الشقة، حيث استعان بشريكه بالعاطل لارتكاب الواقعة.

وأوضحت أنها اتصلت بصاحب ورشة الخراطة "العشيق" وأبلغته بنوم زوجها، فحضر بصحبة العاطل وتعديا عليه بسلاح أبيض وأوديا بحياته وقاما بإيثاق المجنى عليه وزوجته وأبنائهم للإيهام بأن الواقعة حدثت بغرض السرقة، وألقت الشرطة القبض على شريك العشيق، وواصلت النيابة تحقيقاتها مع الزوجة وشريك العشيق.