رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "حجاب" حلا شيحا و"بطانة" رانيا يوسف.. فنانات أثرن الجدل في 2018

كتب: روان مسعد -

12:17 م | الثلاثاء 25 ديسمبر 2018

شيري عادل

كان العام 2018 مليئا بمواقف لفنانات أثارت الجدل، وكانت محل نقاش أحيانا، انتقاد وسخرية في أحيان أخرى، ولعل أبرز هؤلاء الفنانات حلا شيحة، ورانيا يوسف، ودينا الشربيني وغادل عادل وغيرهن، ويعرض التقرير التالي أبرز هؤلاء الفنانات اللاتي أثرن الجدل ومواقفهن، خلال العام الماضي.

- شيري عادل

أثارت الفنانة شيري عادل الجدل بعد زواجها من الداعية معز مسعود في يونيو من العام الحالي، بعد وقت قليل من قصة زواجه وانفصاله عن المرشدة السياحية بسنت نور الدين، وهو ما تحدث عنه معز مسعود في منشور عبر "فيسبوك" قائلا: "لم أشرع أبدا في بداية حياة جديدة حتى بالتعارف إلا بعد الانفصال وانتهاء حياتي السابقة بمدة كافية".

وكذلك طبيعة عمل شيري في مجال الفن، وعدم ارتدائها الحجاب، فضلا عن أن معز مسعود معروف بتدينه ونصح الفتيات دوما بارتداء الملابس التي تليق بالإسلام، وكتب يدافع عن زوجته شيري عادل في منشور عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك": "رسالتي عبر السنين أنني دائما أرفض اقتصار معنى كلمة (متدينة) أو (متدين) على من تبدو عليه مظاهر الدين فقط وإنما على من يزكي نفسه وصاحب الأخلاق ومن يعيش باطن الدين كذلك، وأنا أرى زوجتي أقرب إلى الله من كثيرين تبدو عليهم مظاهر الدين ولكن يفتقرون إلى الأخلاق وجوهر الدين".

ومن جانبها، قالت بسنت نور الدين، طليقة معز مسعود، في تصريح مقتضب لـ"هن" تعليقا على تلك الزيجة: "دعونا نتحدث عن شيء أكثر أهمية كوصول كرواتيا إلى كأس العالم، فهو حدث لا يتكرر كثيرًا".

- حلا شيحة

قبل 12 عاما وتحديدا في العام 2007، اتخذت الفنانة حلا شيحة قرارا، قالت عنه حينها، "نهائي - لا رجعة فيه - جاء عن اقتناع"، وهو اعتزال الفن بشكل نهائي، وارتداء الحجاب بعد أن تزوجت من رجل كندي الجنسية أعلن إسلامه قبل زواجها بعد سنوات.

لكن في أغسطس من العام الجاري، ضجَّت منصات التواصل الاجتماعي بنبأ خلع حلا شيحة للحجاب، ونيتها العودة للمجال الفني مرة أخرى، مع انتشار صورها بدون الحجاب، وفي صالون تجميل، ونشر أخواتها صورا تجمعهن سويا، وهي دون حجاب، وسط انتقاد لاذع من قبل المحافظين للقرار، ومنهم من اعتبره "ضعفا وفتنة"، خاصة بعد كل تلك السنوات التي عاشتها حلا مع زوجها وأنجبت خلالها ابنتيها خديجة وهنا.

ردت حلا شيحة البالغة من العمر 39 عاما، عن تلك الانتقادات حيث قال عنها البعض إنها ستحارب الحجاب، وقالت لإحدى وكالات الأنباء العالمية: "خلعي للحجاب لا يعني أنني ضده، لا على الإطلاق، في النهاية هذا قرار شخصي وهذا اختياري، أنا ممثلة ولا أريد جري إلى صراعات سياسية"، وظهرت بعدها حلا شيحة في عدة برامج تليفزيونية، ودشَّنت حسابا لها عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات، "إنستجرام".

 

- رانيا يوسف

تظهر رانيا يوسف دوما بإطلالة جريئة، خلال فعاليات الوسط الفني المختلفة، وكذلك هي معروفة بحرصها على اختيار أزياء فريدة تتناسق مع جسمها وشكلها، ولذا كانت من أبرز الفنانات اللاتي أثرن الجدل في نهاية العام الجاري.

ظهرت رانيا يوسف في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ40، والذي كان شهر نوفمبر الماضي، بفستان وصفه البعض بـ"الفاضح"، حيث كان أسود اللون، له "جيبة" شفافة تماما، وتحته بطانة تشبه المايو، ورصدت كاميرات الصحفيين إطلالتها ما عرضها لانتقاد لاذع.

قرر المحامي سمير صبري رفع قضية على الفنانة رانيا يوسف بسبب هذا الفستان، لكنها تحدثت في الإعلام واعتذرت عما بدر منها، موضحة أن هذا الفستان كانت له "بطانة" ساترة لكنها وغصب عنها ارتفعت أثناء سيرها على السجادة الحمراء وطلوعها للسلالم ما وضعها في موقف محرج ومنعها من ضبط ملابسها، فتنازل المحامي عن القضية.

 

- دينا الشربيني

لعل ظهور دينا الشربيني كـ"تريند" في الأخبار، وعلى "السوشيال ميديا"، لارتباطها عاطفيا بالفنان عمرو دياب ليس وليد العام 2018، حيث بدأت قصة الحب منذ العام الماضي، لكن 2018 شهد الظهور العلني أمام الجمهور في الحفلات المختلفة، وكذلك إعلان عمرو لدينا حبه أمام الكاميرات والعالم كله.

ما يزيد عن 3 حفلات كانت دينا الشربيني متواجدة بجانب عمرو دياب، في الساحل الشمالي، وظهرت وهي تحاول ترطيبه جراء درجة الحرارة العالية خلال الصيف، وفي حفلة إحدى الجامعات الخاصة، قدمها عمرو للجمهور وأرسل لها "قبلة" في الهواء والتقطت الكاميرات كلمة "بحبك" يوجهها لها، كما ظهرت دينا مع ابنتيه "جنا" و"نور".

وكان آخرها ظهورهما علنا في حفل زفاف خلال شهر نوفمبر الماضي، وكانت دينا مرتدية ملابس سواريه، وعمرو دياب فورمال، وأكد مصدر مقرب من الفنانين لـ"هن" في وقت سابق، أن هناك قصة حب قوية تجمعهما سويا، وأن عمرو حريص دوما على "دينا" ويريد إسعادها.

- رحمة حسن

نشرت الفنانة رحمة حسن، صورا عبر صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، من جلسة تصوير جريئة خضعت لها وكتبت أنها من تصوير صديقتها المصورة "سلمى الكاشف".

ظهرت "رحمة" في إحدى الصور بدون ملابس تماما، وفي باقي الصور في أوضاع جريئة، مرتدية "مايو بكيني" فقط، وكانت معظم الصور بزوايا مختلفة، وباللونين الأسود والأبيض، ما عرضها لهجوم لاذع، وأثارت جدل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال شهر يوليو من العام الجاري.

نشرت المصورة كذلك عددا من الصور، لكن سرعان ما حذفتها هي ورحمة حسن، ونشرت رحمة فيديو لها اعتذرت فيه عن تلك الصور، موضحة أنها تم سرقتها من حساب سلمى الكاشف، وأوضحت أنها صور شخصية في رحلة مع أصدقائها.