رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

في يوم اللغة العربية.. قصة تاج الملكة رانيا "قطع ألماس زينت بخط الرقعة"

كتب: آية أشرف -

11:04 م | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

الملكة رانيا

تاج ثمين من الألماس، يتكون من 1200 قطعة تزن الواحدة منها 20 قيراطا والتي وُضعت على إطار من الذهب الأبيض، مصممة على هيئة جملة "العظمة لله" التي كتبت بخط الرقعة العربي، ظهرت به الملكة رانيا، ملكة الأردن منذ عدة سنوات، حتى إنها لفتت أنظار العالم، وخاصة مجتمع رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مُشيدين برقتها وبأهمية التاج كأحد مظاهر التعبير عن لغتنا العربية الغالية. 

وبالتزامن مع احتفال العالم اليوم 18 ديسمبر، باليوم العالمي للغة العربية، تداولت اليوم صفحة "Royal Story" الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة للملكة رانيا، وهي ترتدي تاج الخط العربي، والذي صُمم خصيصًا لها عام 2005، بطلب من زوجها الملك عبدالله الثاني.

وتعود تفاصيل تلك القطعة الثمينة، لطلب الملك عبدالله الثاني، من يان سيسكارد، صانع مجوهرات الملكة المفضل أن يصنع لها هذا التاج، لارتدائه، لاستكمال مظهرها وأناقتها المعهودة.  

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع هذا التاج، مشيدين بالفكرة، خاصة إنه "تاج" استثنائي لأنه يحمل جملة بالخط العربي. 

وتحتفل العديد من البلدان بهذا اليوم، والتي دعت له اليونسكو خلال الاحتفال بـ"اليوم الدولي للغة الأم"، وبناء عليه تم إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة وذلك بعام 1973.