أخبار تهمك
لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس تواصل انشطة مبادرة

تواصل لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومى للمرأة انشطة مبادرة المجلس "كونى منتجة" التي تنظمها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وجمعية النور والأمل، وذلك لمناهضة العنف ضد المرأة بالتمكين الاقتصادي، حيث تم تنظيم ورش تدريبية للفتيات من ذوات الإعاقات المختلفة على أعمال الحلي والمشغولات اليدوية ونفذت المتدربات بعض هذه المشغولات بشكل فعلي.

وأكدت النائبة الدكتورة هبة هجرس، عضو المجلس القومى للمرأة مقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة أن مبادرة كونى منتجة تأتى في إطار سعى المجلس القومى للمرأة لتمكين النساء والفتيات ذات الإعاقة اقتصاديا كون ذلك احد أهم اليات مجابهة ظاهرة العنف ضد هذه الشريحة.

وأوضحت هجرس أن لجنة المرأة ذات الإعاقة أطلقت بجانب مبادرة كونى منتجة عدد من المبادرات الجادة التى تحاول تغيير واقع النساء والفتيات ذات الإعاقة للافضل.

وأكدت الدكتورة عزة فخرى عضو لجنة المرأة ذات الإعاقة بالقومي للمرأة والمشرفة على المبادرة أن فعاليات مبادرة "كوني منتجة" تضمنت تدريب الفتيات على الأشغال اليدوية وعدد من الصناعات متناهية الصغر وأنه بانتهاء فعاليات ورش التدريب داخل المبادرة تصبح الفتيات المدربات قادرات على إنتاج الحلى والمشغولات اليدوية وان الفتيات المشاركات تنوعت إعاقتهن بين إعاقات بصرية وذهنية.

وأشارت فخري إلى أن المبادرة تضمنت بجانب ورش التدريب لقاءات توعوية للفتيات المشاركات حول حقوقهن وأهمية مشاركتهن في الحياة العامة.

 

أخبار قد تعجبك