رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

ماما

"فكرت بره الصندوق".. أم تلصق "لوجو" قناة الكارتون على التليفزيون لحماية طفليها من خطرها

كتب: منى السداوي -

04:55 م | الإثنين 03 ديسمبر 2018

أم ترسم لوجو قناة الاطفال المفضله لاولادها وتلصقها على التليفزيون

"عنف، وعدم تركيز وتشتت وتأخر كلام".. أعراض مختلفه يتعرض لها الكثير من الأطفال وتقابلها الأمهات بمبررات عدة في مقدمتها العبارة الشهيرة: "العيال كلهم كده"، ولكن هناك أمهات تبحث دائما وراء أفعال ابنائها، هذا ما فعلته "هبة" أم لطفلين هما "تيم" 6 سنوات و"آدم" 4 سنوات، عندما لاحظت على طفلها الأصغر تأخره في الكلام بعكس شقيقه الأكبر.

"لاحظت إن ابني عاشق لقناة الكارتون MBC 3"، وهنا كانت أولى ملاحظات الأم، وعند مشاهدتها للبرامج المقدمة بقنوات الكارتون وجدت مشاهد تحمل عنفا وتعامل بأسوب جاف بحسب وصفها فقررت منع طفليها من مشاهدة تلك القنوات.

توجهت الأم لطبيب الأطفال لمساعدتها، ومساعدة طفلها لنطق الكلمات الأولى والذي نصحها بدوره بتقليل عدد ساعات مشاهدته لقنوات الكارتون لما تحويه من مشاهد عنف تشتت انتباهه، وأيضا نصحها بتقليل أو منع استخدامه لألعاب الهاتف المحمول التي تؤدي لنفس نتيجة برامج الكارتون.

"رسمت اللوجو ولزقته على التليفزيون".. هكذا فكرت الأم كما يقال "بره الصندوق"، قائلة لـ"هن": "كنت بفتح قناة سي بي سي سفرة فكان تيم يقولي إيه ده هو فين الكارتون.. أقوله لا يا حبيبي دلوقتي فقره الطبخ" متابعة: "اجيب النهار دراما يقولي إيه ده يا ماما هو فين الكارتون أقوله معلش يا حبيبي دي فقره الأحداث"، وعندما غضب الطفل، كانت ترد عليه قائله: "الله وأنا مالي".

واختتمت "هبة" حديثها لـ"هن" قائلة: "الموضوع ده تقريبا من 3 سنين اًو أقل حاجه بسيطه.. الأول كان مستغرب بس مش قادر يكذب عينه إن دي القناه.. الأم ممكن تعمل أي حاجه لو لقت إن في خطر على أطفالها.. لازم تشغل دماغها، ومترميش كل المشاكل على اللي حوليها".