رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"التعاون الإسلامي" تدعم القضاء على العنف ضد المرأة

كتب: روان مسعد -

05:08 م | السبت 24 نوفمبر 2018

العنف ضد المرأة

أصدرت منظمة التعاون الإسلامي، في إطار حملة الـ16 يوم لمكافحة العنف ضد المرأة العالمية، والتي تبدأ غدًا في الـ25 من نوفمير، دعوة طيبة للكف عن كل أشكال العنف الذي تتعرض له النساء في العالم.

وقال الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إنه على الدول الأعضاء في المنظمة، مواجهة العنف ضد المرأة، والاستمرار في اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع وتجريم تلك الممارسات التي لا تتماشى مع مبادئ الدين الإسلامي وقيم الرحمة والمودة.

وقال الأمين العام، "إحياء اليوم العالمي لمكافحة أشكال العنف ضد المرأة لهذا العام يأتي في الوقت الذي تستعد فيه المنظمة، لعقد الدورة السابعة للمؤتمر الوزاري حول دور المرأة في التنمية في الدول الأعضاء في 30 نوفمبر و1 ديسمبر 2018 في بوركينا فاسو، تحت شعار (تمكين المرأة في الدول الأعضاء: التحديات والآفاق).

وأضاف العثيمين، "ستتيح تلك الدورة الفرصة أمام الدول الأعضاء ومؤسسات المنظمة والمؤسسات الشريكة لمناقشة مختلف القضايا والتحديات المتعلقة بتمكين المرأة في الدول الأعضاء، واقتراح الحلول والآليات المناسبة بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لمواجهة تلك التحديات، والعمل من أجل القضاء على جميع أشكال العنف ضد المرأة وحماية حقوقها".