رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

عقب قرار غلقها.. القصة الكاملة لتعذيب طفلة بحضانة الإسكندرية

كتب: آية أشرف -

05:16 م | الإثنين 19 نوفمبر 2018

تعذيب طفلة بحضانة الإسكندرية

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بالإسكندرية، عن إغلاق حضانة "جنة الطفل السعيد"، الواقعة بمنطقة فيكتوريا، بشكل مؤقت لحين الانتهاء من التحقيقات، والتأكد من حقيقة ما ورد بمقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان "تعذيب أطفال في حضانة بفيكتوريا"، وأظهر المقطع إحدى المدرسات المشتركة بهذا الفعل، عبر حسابها الرسمي الذي يُدعى "menna mounir clg" من خلال خاصية "الاستوري"، وهي تنشر لحظات الاعتداء، معلقة عليه ساخرة: "دي أخرة اللي يشغل هدير ونور معاه في الحضانة بنعذب الأطفال".

 

وويرصد "هُن" القصة الكاملة للفيديو الذي تسبب في غلق الحضانة

غضب السوشيال ميديا

بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بنشر المقطع على نطاق واسع، مُطالبين بمحاسبة العاملات بالحضانة، وإغلاقها، وبمحاولة الوصول للصفحة الرسمية التي تحمل اسم "الروضة"، تبين إنه تم إغلاق الصفحة الموجوة عبر "فيسبوك"، كما تم غلق أرقام الهواتف المعنية بالتواصل معهما. 

رد فعل والد الطفلة

علق محمود إبراهيم، والد الطفلة "جوري" التي ظهرت بمقطع الفيديو قائلًا: "اتفاجئت بالفيديو زيي زي الغريب" وأضاف خلال حديثه لـ"هُن": "بنتي بقالها أسبوع خايفة تروح الحضانة وبتتلكك إنها تعبانة، وسيبتها براحتها، انهاردة الصبح بفتح الفيسبوك شفتها قدام عيني بتضرب بوحشية، وبتتعذب بدون سبب"، متابعا: "جيراني وأهلي بيقولولي بنتك بتتصرب ومصورينها على النت".

وأوضح  إنه توجه على الفور لمديرة الحضانة، التي زعمت أنها قررت فصل المتهمات في الواقعة، للحفاظ على سمعة الحضانة، مؤكدا أن هذا القرار لا يشفي غليله، مؤكدًا أنه سيحرر محضر في قسم الشرطة بالواقعة.

إخلاء سبيل المتهمين مقابل 500 جنيه

قرت النيابة العامة في الإسكندرية، مساء الجمعة، إخلاء سبيل مشرفتي حضانة "جنة الطفل السعيد"، اللتين ظهرتا في الفيديو، بعدما مثلن أمام النيابة من تلقاء أنفسهن، وبضمان مالي قدرة 500 جنيه لكل منهن.

وصرفت النيابة "د. ح. ا" مالكة الحضانة من ديوان القسم عقب أخذ التعهد اللازم عليها بالحضور عند طلبها، فيما طلبت والدة الطفلة "هـ. س. م"، لأخذ أقوالها، كما أصدرت قرارا بتشكيل لجنة من حماية الطفولة بوزارة التضامن الاجتماعي للانتقال للحضانة محل الواقعة لفحص أعمالها الإدارية والمالية والفنية، وإعداد التقرير اللازم، ومن جهتها تُطلب تحريات المباحث عن الواقعة وظروفها وملابساتها.

 وكان "ر. ج. ا"،  وكيلاً عن مالكة الحضانة اتهم مشرفتي الحضانة المذكورتين بافتعال ونشر تلك الفيديوهات للتشهير بالحضانة وعلل قيامهما بذلك لفصلهما من العمل بالحضانة منذ حوالي شهرين.

والد الطفلة يعلق على خبر إخلاء السبيل

علق والد الطفلة من جديد، على قرار إخلاء سبيل المتهمين ، قائلًا: "مش هسيب حق بنتي، وهسيب الأمر للقضاة".

وأضاف "إبراهيم"، لـ"هُن"، قائلًا: "إنه تقدم بعمل محضر عقب مشاهدته المقطع المنشور، وحمل المحضر رقم 11121/2018 إداري قسم ثان الرمل"، ولازال ينتظر أمر القضاء.