أخبار تهمك
الفنانة منة شلبي

أعلنت إدارة مهرجان "أسوان السينمائي الدولي لسينما المرأة"، عن تكريم الفنانتين محسنة توفيق، ومنة شلبي، وذلك خلال فعاليات الدورة الثالثة، التي ستُقام خلال الفترة من 20 إلى 26 فبراير المقبل.

ومن جانبه، قال السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس المهرجان، إن الإدارة حريصة على تكريم أحد الرموز الفنية من عمالقة الفن المصري وأحد نجوم جيل الشباب، واصفًا "محسنة" بالفنانة ذات القيمة الفنية والتي يفخر المهرجان بتكريمها، لا سيما وأنها أثرت الحياة الفنية بعدد من الأدوار المميزة التي قدمتها خلال مسيرتها الفنية، حيث قدّمت نحو 70 عملًا فنيًا على مستوى السينما والتليفزيون والمسرح.

بينما قال الكاتب الصحفي حسن أبوالعلا، مدير المهرجان، إن منة شلبي، تمثل مستقبل السينما المصرية فهي من الفنانات اللاتي يحرصن على انتقاء الأعمال الفنية الجادة والمميزة التي يظهرون بها لجمهوره، حيث قدمت عبر مشوارها السينمائي أفلام مهمة مع مخرجين مميزين، منهم "نوارة"، والتي حصلت من خلاله على 7 جوائز على مستوى التمثيل في مهرجانات عربية ودولية.

وتابع "أبوالعلا" أن "منة" تُعد واحدة من أهم نجمات السينما في الألفية الجديدة، على مستوى مصر والوطن العربي، ولها قاعدة جماهيرية عريضة نجحت في تكوينها عبر السنوات الأخيرة، من خلال العديد من الشخصيات المميزة التي تعبر عن الواقع السياسي والاجتماعي، حيث إنها قدمت نحو 54 عملًا سينمائيًا وتليفزيونيًا.

يذكر أن مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، يتم تنظيمه بدعم من وزارتي الثقافة والسياحة، وبرعاية المجلس القومي للمرأة، ونقابة السينمائيين.

أخبار قد تعجبك