رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "نور" سورية تحصل على الجنسية المصرية: "أخيرا.. ليا الشرف"

كتب: روان مسعد -

05:01 م | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

سورية تحصل على الجنسية المصرية: أخيرا ليا الشرف

شاركت فتاة تدعى نور الهدى، متابعيها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" حصولها على الجنسية المصرية أخيرا، ونشرت صورتها من محيط وسط البلد في ميدان التحرير، وكتبت عليها: "خدت الجنسية ورسميا بقيت مصرية من قلب مجمع التحرير".

وظهرت نور في الصور ومعها وثيقة إثبات مصريتها، وأوضحت في المعلومات عنها أنها فتاة لأب سوري، وأم مصرية، وبعد 3 سنوات من العيش في مصر استطاعت الحصول على الجنسية المصرية أخيرا.

أثارت نور تفاعل متابعيها، وبعضهم هاجمها لكنها أعادت نشر بعض التدوينات التي كتبت لها لتبارك على حصولها الجنسية المصرية، ومن بينها: "معرفش زعلانين ليه يعني مالها مصر، كفاية إننا دمنا شربات والله"، وقالت إحدى المستخدمات في تدوينة أخرى: "مبروك على الجنسية المصرية، بس أحب أقولك إن إحنا كلنا شايفين الويل في بلدنا لكن ترابها فوق راسنا، يكفي إنها وطن للكل، وطن لمن لا وطن له، مصر طول عمرها حاضنة الكل".

وبدورها دافعت نور عن جنسيتها من والدتها قائلة: "فرحانة بالجنسية اللي أخدتها من أمي"، وفي تدوينة أخرى قالت نور: "مش عارفة أقول للناس اللي بتشتم في الجنسية المصرية إيه، بس أنا مبسوطة إني أخدتها من أمي وليا الشرف إني أكون مصرية، وعلى فكرة أنا اتولدت في ليبيا لكن بابا مش ليبي".

وفي تدوينة ثالثة لنور: "أنا مش هعرف أرد على كل واحد لأن فعلا الريبلايز والكومنتس كتير، بس عايزة أقول إن مهما كانت العيشة صعبة في مصر فهي فيها حاجات مش موجودة في أي بلد تانية".

وبحسب حساب نور، على "فيسبوك"، فهي تعيش بالإسكندرية، ودرست في كلية الآداب قسم لغة إنجليزية، جامعة الإسكندرية.