رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

لماذا ابتعدت ميجان عن الملكة إليزابيث في احتفالات "يوم الذكرى" ببريطانيا؟

كتب: الوطن -

10:59 م | الإثنين 12 نوفمبر 2018

ميجان ماركل

لمدة دقيقتين التزم الملايين في جميع أنحاء بريطانيا الصمت في الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، يوم الأحد 11 نوفمبر.

وواكب أفراد العائلة المالكة إحياء مرور 100 عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى في ما يسمى "يوم الذكرى"، في لندن، من شرفة تطل على النصب التذكاري للحرب.

وكانت ضمن الحاضرين الملكة إليزابيث الثانية ودوقة كورنوال ودوقة كامبريدج ودوقة ساسكس، لكن متابعي أخبار العائلة المالكة، لاحظوا شيء غريب نوعًا ما خلال مراسم الاحتفال، فيما يتعلق بمواقع وقوف أفراد العائلة المالكة، بحسب ما ذكرته "روسيا اليوم" نقلًا عن "ميرور" البريطانية.

فوقفت الملكة وكيت ميدلتون وكاميلا معًا في شرفة واحدة لمشاهدة مراسم إحياء "يوم الذكرى"، بينما وقفت ميجان ماركل في شرفة أخرى في نافذة مختلفة.

ولم تكن ميجان، ذات الـ37 عامًا، وحيدة في الشرفة، بل انضمت إليها  إلكه بودنبيندر، زوجة الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

وذهب الكثيرون إلى تفسير وقوف ميجان بعيدًا عن الملكة ودوقة كورنوال ودوقة كامبريدج هو أنه طلب من ميجان رعاية زوجة الرئيس، وهي إشارة إلى أن الملكة تثق بقدرات دوقة ساسيكس في التعامل ديبلوماسيا.

ومع ذلك، يعتقد الكثيرون أن الأمر ليس كذلك، مدعين أن دوقة ساسيكس قد تعرضت للتجاهل من قبل الملكة.

وقال جو ليتل، مدير تحرير صحيفة" ماجيستي"، إنه يعتقد أن الأمر كله يتعلق بـ"أمر ملكي".

فبما أن شرفات كل نافذة كانت صغيرة، فمن المستحيل تقريبًا استيعاب أكثر من ثلاثة أشخاص معًا، ونظرًا للترتيب الملكي لكل من الأمير تشارلز والأمير ويليام والأمير هاري، فإنه، وبحسب النظام الملكي، ستكون الأسبقية لكل من كاميلا وكيت للوقوف إلى جانب الملكة في الشرفة.

ورغم أن ميجان لم تكن إلى جانب أفراد العائلة المالكة، إلا أنها منحت موقعا مهما جدا بالنسبة لمقامها.

ومن المعروف أنه خلال المناسبات الرسمية، ترتب العائلة المالكة نفسها وفقا لـ"أمر ملكي"، فعلى سبيل المثال، أثناء ظهور ميجان في احتفالات "Trooping the Colour"، لأول مرة، في يونيو الماضي، وقفت خلف الأمير ويليام وزوجته كيت، وهذا كان وفقا لتسلسل هرمي في تنظيم الوقوف، حيث كان ويليام الأخ الأكبر سنا ومن الطبيعي أن يقف بالصف الأمامي مع زوجته.