رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

أول مذيعة كفيفة تعلق على إشادة انتصار السيسي بها: مفاجأة أسعدتني

كتب: شريف سليمان -

07:45 م | الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

رضوى حسن

قالت الإعلامية نهى عبدالعزيز، إن السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أشادت برضوى حسن، أول مذيعة مكفوفة تظهر عبر الشاشات، بعدما أدارت الأخيرة  جلسة "تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، التي حضرتها السيسي. 

بدورها علقت رضوى حسن، التي انضمت لفريق عمل برنامج "السفيرة عزيزة"، المُذاع عبر شاشة "dmc"، على إشادة قرينة الرئيس بها، خلال تصريحات للبرنامج، الذي تقدم حلقة اليوم منه، الإعلاميتان نهى عبدالعزيز وسالي شاهين. 

وقالت حسن: "إشادتها بالجلسة كانت مفاجئة لي وأسعدتني كثيرًا، وأكدت أيضًا على ضرورة الاهتمام بالمرأة وتقديم الدعم لها". 

وأضافت: "شارك في الجلسة نخبة من المتحدثين أبرزهم الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتورة هالة يوسف وزيرة السكان السابقة، إضافةً إلى عدد من المتحدثات من مختلف جنسيات العالم، حيث أكدن ضرورة إشراك المرأة في سوق العمل". 

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، السبت الماضي، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018.

وتتضمن فعاليات المنتدى، لأول مرة، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار "لنكسر حاجز الصمت"؛ بهدف إلى الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية.

وضمّ جدول الجلسات -وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى- نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.