رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "قُبلة ووسام".. السيسي يكرم الأم المصرية

كتب: يسرا محمود -

08:52 م | الإثنين 05 نوفمبر 2018

السيسي يكرم والدة عبدالوهاب

لفتة إنسانية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكريم لوالدة الشاب الراحل عبدالوهاب يسري عضو البرنامج الرئاسي، وأحد صناع منتدى شباب العالم، خلال جلسة "كيف نصنع قادة المستقبل".    

السيسي توجه نحو والدة الشاب الراحل وصافحها، معتذرا عن عدم تكريم نجلها بالشكل اللائق به، موجها بإطلاق اسم عبدالوهاب يسري على أحد المعالم الحضارية المهمة، تخليدا لذكراه، كمحاولة لرد الجميل له.

هذه ليست المرة الأولى، التي يحرص فيها الرئيس على تكريم الأم المصرية، وتقدير دورها، خلال مدة الرئاسية الأولى والثانية، "هن" رصد أبرز مواقف السيسي مع الأمهات المصريات:

كرم الرئيس المصري الأم المثالية للقوات المسلحة السيدة أميمة محمود عبد الحميد، والدة الشهيد البطل العقيد أركان حرب محمد سمير إدريس، وقبّل رأسها تكريمًا لتضحياتها، في مارس الماضي، خلال فعاليات الندوة التثقيفية السابعة والعشرين التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، تحت عنوان "يوم الشهيد"، بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ومجدى عبد الغفار وزير الداخلية، ومحمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من الوزراء وقيادات القوات المسلحة وكبار المسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين.

وفي المناسبة ذاتها، كرم أمهات العديد من الشهداء ومصابى العمليات، وعدد من أبطال العملية الشاملة "سيناء 2018".

حرص الرئيس على تكريم عدد من سيدات مصر المثاليات، وذلك في احتفالية "الأمهات المثاليات" لعام 2018 على مستوى الجمهورية.

ومنح وسام الكمال للأمهات تقديرًا لما بذلنَه من جهد في تربية جيل صالح يخدم وطنه، وهنّ 32 أُمّا مثالية يمثلنّ 27 أُمّا طبيعية من المحافظات، وأمًا بديلة، بالإضافة لأم من الأشخاص ذوي الإعاقة وأم لطفل من الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلًا عن اثنتين من أمهات شهداء الجيش والشرطة.

منح السيسى أمهات مصر المثاليات وسام الكمال من الطبقة الثانية، في مارس 2015، مشددًا على استمرار هذا التقليد، تقديرا للمرأة وإبرازًا لقيمة الوفاء والتضحية.

ووجه تحية خاصة إلى أمهات الشهداء المُكرمات، والأم المثالية المعيلة من محافظة الأقصر "صيصة حسانين"، التي طمست أنوثتها متنكرة في أزياء رجالي لمدة أربعين عاماً،من أجل تربية أبنائها، لافتًا إلى أهمية العمل على تحسين ظروف أمهات مصر المُعيلات.

 

قبَّل رئيس الجمهورية رأس السيدة سامية عطية، أم الشهيد إسلام عبدالمنعم المهدي، تكريما تقديرا لها، بعد استشهاد ابنها إثر هجوم في سيناء أول يوليو 2015، وبكي السيسي متأثرًا بحديثها عن نجلها، خلال الندوة التثقفية الـ 23 التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية بمناسبة مرور 43 عامًا على نصر أكتوبر تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدي".