رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ابنة الأم المثالية بقنا: "استقبلنا الخبر بالبكاء.. أمي دايما بتدعي للسيسي"

كتب: آية أشرف -

02:39 ص | الخميس 22 مارس 2018

أسرة الحاجة ذكية

بصوت منبوح مليء بالدموع، التي تعبر عن الفرحة العارمة التي تعيشها السيدة منال، الأبنة الصغرى للسيدة زكية أبو الحسن التي تم تكريمها اليوم من قِبل الرئيس السيسي، بجائزة الأم المثالية عن محافظة قنا، أكدت "منال" أنها من تقدمت بأوراق والدتها للمسابقة، مشيرة إلى أن الأخيرة لم تكن تعلم عن الأمر شيء.

"في يوم من الأيام، وتحديدًا في عام 2015، جات أمي تزورني أنا وزوجي وبناتي الثلاث، ووقتها جالنا تليفون من الجيران، بأن الحماية المدنية ستقوم بتنكيس منزلنا لأنه على وشك الانهيار، ومن وقتها وأمي عايشه معانا بترعاني أنا وبناتي".. بهذه السطور لخصت "منال" الدافع وراء تقديم والدتها صاحبة الـ80 عامًا، القاطنة بشارع المكرونة في منطقة الشيخ يونس في مدينة قنا، بالمسابقة، قائلة: "حبيت أفرحها وما كنتش متوقعها إن هيتم اختيارها".

"أمي قاست معانا من زمان وقت وفاة أبويا سنة 69، اللي مات وسابلها معاش 7 جنيه"، وأشارت الأبنة الصغرى للسيدة ذكية، إلى أن مشوار والدتها بدأ منذ زمن، تحديدًا في صيف 69 عندما توفي زوجها وترك لها ثلاث بنات وهم فايزة، وإيمان، ومنال، ومعاش لم يتعدى الـ 7 جُنيهات وقتها، مما دفعها لشراء ماكينة خياطة، لتبدأ مسيرتها نحو الخياطة والتفصيل من أجل كسب لقمة العيش. 

"أختي حصلها حادثة وسابت لأمي 3 أولاد وبنت في الصف الأول الابتدائي، وشالت أمي الحمل على حِملها".. بهذه الكلمات عبرت "منال" عن القدر الذي طرق باب والدتها عام 2008، عندما توفت شقيقتها الكبرى "فايزة" بحادث قطار، لتترك أولادها الثلاث وبنتها التي لم تتعد الست سنوات، للحاجة ذكية، ترعاهم وتحمل مسؤوليتهم لمدة 3 سنوات متواصلة، حتى تزوج أبيهم وأخذهم معه".

وأضافت منال خلال حديثها لـ"هُن" إن والدتها لم تنقطع عن البكاء بمجرد علمها باختيارها للأم المثالية، وأن الرئيس سيكون أول المُكرمين لها، قائلة: "أمي بتحب الريس من زمان ودايمًا بتدعيله، نزلت انتخبته المرة الأولى وهتنزل المرة دي على عكازها عشان تختاره تاني".