أخبار تهمك
بليرتا أليكو

أكدت بليرتا أليكو ممثلة الأمم المتحدة للمرأة في مصر، خلال جلسة "المساعدات الإنسانية: مسؤولية دولية في مواجهة التحديات"، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ اليوم، أن المنتدى يعد تجمعا رائعا للشباب من كل الجنسيات.

وتوجهت "بليرتا" بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وكل المصريين، على جعل هذا المنتدى ذكرى لا تنسى للجميع، مشيدة بدور مصر القيادي في مجال حقوق المرأة، وتمكينها ليس فقط في المنطقة، ولكن على مستوى العالم.

وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذه الجلسة، لأن مساعدة البشرية به جزء أساسي له علاقة بمنح المرأة حقوقها كإنسان.

وأشارت إلى أن هناك الكثيرين الذين ينظرون للمرأة أنها أكثر الفئات ضعفا وغير قادرة على الدفاع عن نفسها والأقل حظا وأقل الفئات أهمية، ولكن الحقيقة أن النساء لديهن الطاقة، ويقدمن العون للآخرين، وهن المسؤولات عن باقي أفراد الأسرة من الكبار والصغار، وهن من يساعدن عائلاتهن في الحصول على الماء وعلى الطعام ويحمين أطفالهن من التشرد، ولكن في نفس الوقت يتعرضن للكثير من التحديات المختلفة منها صعوبة الوصول للغذاء والماء والتعرض للتحرش الجنسي والعنف المنزلي والعديد من الكوارث الأخرى.

وأكدت أنها تعمل هي وفريقها على تحدي مهم وهو تمكين المرأة ومساعدتها في الحصول على حياة أفضل والحماية وهو شيء أساسي للحياة، قائلة: "نحن نسعى أن تكون المرأة قوية لكي لا ينظر لها على أنها مجرد فرد ضعيف وضحية في المجتمع".

واختتمت حديثها بأن مصر لديها العديد من الوافدين من الدول العربية، الذين اضطرتهم الظروف للابتعاد عن بلادهم بسبب الحروب، متابعة: "نعمل من خلال المجلس القومي للمرأة علي تمكين السيدات الوافدات وبالتالي فنحن نقدم لهن الحماية، والدعم من خلال تمكينهن اقتصاديا ومساعدتهن على إيجاد مصدر للدخل، وفرصة عمل تساعدهن على مواجهة مصاعب الحياة".

أخبار قد تعجبك