رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| الفنانة أماني موسى تشارك في "جاليري المشربية"

كتب: الوطن -

04:06 م | الأحد 04 نوفمبر 2018

جاليري المشربية

استضاف جاليري "المشربية"، أمس، أعمال الفنانة أماني موسى، في إطار تجربته في دعم الإبداع الفني للشباب، بهدف إتاحة الفرص لهم بعرض تجاربهم المتميزة، على أن يستمر حتى 17 نوفمبر الجاري.

وقالت ماجدة عميرة، القائم على المشروع، في بيان عنها، إن فكرة الجاليري منذ إنشاءه تقوم على فكرة إتاحة الفرصة لصغار المبدعين من الرسامين سواء المصريين أو العرب ما يوفر لهم فرصة عرض أعمالهم الفنية، وتوفير إقامة معارض فنية لهم ودعوة كبار الفنانين لزيارة الجاليري لإحداث نوع من التواصل بين أجيال الفن المتعاقبة.

ويحتوي المعرض على مجموعة متنوعة ورائعة من أعمال ثمان مبدعين بعرض لوحاتهم الزيتية والنحت والتصوير لكل من الفنانين "محمد الدمراوي، محمد صبري، وأدهم بدوي بلوحاتهم الزيتية حيث يمتاز فن اللوحات الزيتية بإبراز حضارة الشعوب كما أنه أحد الوسائل الهامة للتعبير عن الخبرة الإنسانية ونقل المعرفة عبر الأجيال.

كما يشارك في المعرض الفنانة شيماء درويش بأعمالها في فن النحت الذي يعد فرعاً من فروع الفنون المرئية وفي نفس الوقت أحد أنواع الفنون التشكيلية، كما أنه يرتكز على إنشاء مجسمات ثلاثية الأبعاد.

ويشارك أيضا الفنانين علاء أبو الحمد، وأحمد شعبان، وأماني موسى، ومحمود خطاب في فن التصوير الذي يمكننا تعريفه بأنه عملية إنتاج صور بوساطة تأثيرات ضوئية؛ فالأشعة المنعكسة من المنظر تكوِّن خيالاً داخل مادة حسّاسة للضوء، ثم تُعالَج هذه المادة بعد ذلك، فينتج عنها صورة تمثل المنظر، ويسمى التصوير الضوئي أيضًا التصوير الفوتوغرافي.

يذكر أن تجربة جاليري المشربية، بدأت عام 1981 على يد الدكتور الراحل سعيد عميرة، الذي أخذ على عاتقه طوال حياته الثقافية والفنية على التوعية بالفن التشكيلي بجميع تخصصاته وفروعه وقد أنشأ الجاليري لعرض أعمال كبار وصغار المبدعين المصريين والعرب لتتواصل الأجيال الفنية بالفكرة والإبداع جيل يتواصل مع جيل لنقل المعارف والخبرات.

 

main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label main_image_label
الكلمات الدالة