رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شركة يابانية تطلق لوحات لتخليد حب الأزواج الجدد في الفضاء

كتب: إسراء صبحي -

01:22 م | الأحد 29 يوليو 2018

تخليد حب الأزواج

تتعاون شركة Warpspace، وهي إحدى الشركات الناشئة في مدينة تسوكوبا اليابانية مع برنامج اليابان للعلوم المدارية Kibo، لإطلاق لوحات الزفاف في الفضاء من محطة الفضاء الدولية، وفقا لصحيفة Yomiuri Shimbun اليابانية.

وأعلنت الشركة التي يشغل مناصبها عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بجامعة تسوكوبا، أنها ستنقش أسماء الأزواج ورسائلهم وأي معلومات أخرى يريدونها على لوحات مصنوعة من مادة التيتانيوم بقياس نحو 1.6 سم في 8 ملليمترات.

تُحمل اللوحات بعد ذلك على أقمار صناعية مكعبة ومصغرة يمكنها حمل عدة مئات من اللوحات تمهيدا لإطلاقها في مدار الكرة الأرضية، وستنضم بذلك اللوحات إلى عشرات الآلاف من الأقمار الصناعية، والأجسام الصناعية، والمخلفات الفضائية التي تدور حول الأرض، وفق ما نشره موقع BBC.

وسيلتقط رواد الفضاء صورا للوحات في أثناء إطلاقها بالفضاء ويرسلونها إلى الأزواج.

وأعلنت شركة Warpspace، أنها ستنفذ أول إطلاق لها في عام 2019، وتبلغ تكلفة الخدمة نحو 270 دولارا، وستُقدم الخدمة حصريا للأزواج الذين يقيمون مراسم زفافهم بفندق أوكورا فرونتير الذي يقع في مدينة تسوكوبا.

وفي حين تدوم بعض قصص الحب إلى الأبد، إلا أن هذه اللوحات لا تُعمر إلا سنتين، بعدها يعود القمر المكعب الذي يحملها إلى المجال الجو، ليحترق بمكوناته في عملية الهبوط.

الكلمات الدالة