رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

"سمر" تستخدم البطاطس في الهالوين: "سوف لن نشتري هذا العيد قرع عسل"

كتب: سحر عزازى -

07:33 م | السبت 03 نوفمبر 2018

سمر ترسم طماطم في الهالوين

استغلت موهبتها في الـ"badyart"، أو فن الجسد المعتمد على الرسومات المخيفة على الوجه، للتعبير عن غضبها من غلاء أسعار الخضروات تحديدا "البطاطس"، بعد ارتفاع سعرها بشكل ملحوظ.

رسمت سمر مكرم، طالبة في طب امتياز المنصورة، على وجهها ثمرة طماطم بشكل يبرز اعتراضها على زياة الأسعار، مؤكدة أن ما يحدث بالرسومات ليس في صالح المواطن البسيط الذي يعاني من فقر المعيشة وغلاء كل شيء، "حبيت أعبر عن الغلاء واحتفل بالهالوين في نفس الوقت".

اكتشفت صاحبة الـ24 عامًا موهبتها قبل عام ونصف وبدأت تستغلها في عملها داخل المستشفيات بالرسم للأطفال على وجوههم كنوع من إدخال الفرحة على قلوبهم وتخفيف آلامهم حتى لو عن طريق رسوم مخيفة أو أشكال لأبطالهم المحببين، تحكي أنها تهرب بهذه الرسومات من ضغوطات المذاكرة ودراسة مجال الطب الذي يحتاج لجهد كبير مقارنة بالكليات الأخرى.

جلست تنفذ رسمة "غلاء الأسعار" أكثر من 3 ساعات متواصلة، باستخدام أدواتها الخاصة تضيف مازحة، "الألوان نفسها أغلى من البطاطس بس هنعمل إيه لازم نتضامن مع الشعب"، تجرب كل ما هو جديد في عالم الرسومات التي تعلمتها بنفسها دون اللجوء لدورات، "بدأت أدرب نفسي وادخل على يوتيوب اتفرج وأتعلم من ناس برة مصر"، تبحث دائمًا عن أفكار جديدة تكسر بها روتينها اليومي، تتنوع في الرسومات ما بين شرير ومُعذب ومشوه.

تتفنن في اختيار ألوانها لتظهر كأنها صورة طبق الأصل تخفي ملامح الشخصية الحقيقية، "لما بيحصل عندنا مشكلة في الكلية ونحب نحتج بختار رسمة للدفعة كلها".

ترسم لأفراد عائلتها ومرضاها في المستشفى وأصدقائها وكل من يطلب منها دون مقابل، تتكفل بجميع الأدوات على نفقتها الخاصة، من أجل إسعاد نفسها وتنمية موهبتها، "نفسي الموضوع يكبر"، تستعد لعمل 3 رسومات جديدة كان منها قرع العسل بما أنه شعار الهالوين، "السنادي هنستبدله بالبطاطس وندخل عليه فكرة جديدة خليط من جمجمة أو العروسة الجثة".