أم صح
أستشاري أطفال يوضح شروط أستحمام الطفل فى الشتاء

تخشى الكثير من الأمهات من أن يستحم رضيعها في الشتاء حتى لا يصاب ببرد أو التهابات رئوية، وهو الأمر الذي نفاه الدكتور رياض أحمد استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، لـ"هن" مؤكدا أنه طالما الطفل يستحم في مكان مغلق لا يوجد به أي تيار هواء فلا مانع من ذلك.

وأضاف استشاري طب الأطفال وحديثي الولادة، أن عدم الاستحمام وعدم العناية بالنظافه الشخصية للطفل هي السبب الرئيسي في إصابة الأطفال بالكثير من الأمراض، مؤكدا أن الطفل يجدد من روحه وطاقته النفسية عند الاستحمام حيث أن الاطفال معرضين كالكبار للضغط النفسي وأحيانا الاكتئاب.

وأشار رياض الى ضرورة استحمام الطفل على الأقل مرتين أسبوعيا، بشرط أن تجهز الأم جميع ملابس طفلها والأدوات التي يحتاجها حتى لا تضطر للخروج وتهوية المكان أكثر من مرة، ما يتسبب في إصابة الطفل بالأمراض.

وأكد على ضرورة تهوية الحمام الذي يستحم فيه الطفل تدريجيا وعدم الخروج منه مرة واحدة، مضيفا أنه يفضل أن يستحم ليلا قبل النوم حتى التأكد من أنه لا يتعرض لتيار الهواء البارد، محذرا من الاستحمام في الغرفة لأنها غير مؤهلة لذلك، فأبخرة الماء في الحمام تعمل على تدفئته بالكامل، أما بالغرفة فالماء ليس جاريا مما يؤدي لانخفاض درجة حرارته تدريجيا.

أخبار قد تعجبك