رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

من "هيجيله اكتئاب" لـ"كنت بهزر".. تفاصيل حادث "التحرش بقرد المنصورة"

كتب: روان مسعد -

03:44 م | الخميس 01 نوفمبر 2018

من

توقفت لدى أحد أقفاص القرود في محل لبيع الحيوانات الأليفة، تنظر للكاميرا بينما تداعب "قرد"، وبجانبها شاب يحاول تثبيت الكاميرا ليخرج الكادر ثابت، ثم نشرته على منصات السوشيال ميديا لتروج لنفسها، كانت تلك هي طريقتها لتحقق الانتشار المرجو كـ"ساقطة"، لكن تداول الفيديو على نطاق واسع بـ"فيسبوك" وغيره من مواقع السوشيال ميديا، ساعد على معرفة الفتاة بسبب "مداعبة الأعضاء التناسلية لحيوان".

كيف انتشر "الفيديو"

ضبطت مباحث الآداب، أمس الأول، الفتاة صاحبة "الفيديو" وأمر محمد ثابت وكيل أول المنصورة، بحبس نسمة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتبين من التحريات أنها سبق وتم اتهامها في قضية دعارة، وبمواجهتها اعترفت بأنها صاحبة الفيديو.

وبدأت خيوط القصة تكتشف أمس، بسبب فيديو جنسي لإحدى "الساقطات" التي تدعى "نسمة.أ" وتبلغ من العمر 25 عاما وتقيم في إحدى قرى مركز أجا بالدقهلية، التي توقفت لدى إحدى محال بيع الحيوانات الأليفة، ثم لمست أجزاء حساسة لـ"قرد"، وتبين وفق بيان أمني، أنها معروفة بأوساط الشباب وطلاب المدارس والجامعات، وأنها تروج لنفسها بتلك الطريقة، بهدف "إثارة الغرائز الجنسية".

العرض على النيابة ونفي المتهمة: "كنت بهزر"

أبرز التهم التي تم توجيهها لنسمة، اليوم، أثناء عرضها على النيابة هي "التحريض على الفسق"، و"نشر مواد جنسية"، وقالت خلال التحقيقات أنها توقفت لمشاهة القرد في القفص، ولم يتعدى الأمر عدة دقائق، ولامسته على سبيل المزاح لكنها فوجئت هي وأصدقائها باستجابة القرد لها فاستمرت في ملامسة "المناطق الحساسة" لديه، ثم ضحكوا جميعا ومروا في طريقهم.

وأثناء التحقيقات نفت نسمة نشرها للفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقالت إنه نشر بغير علمها ولا تعرف من نشره، وقالت إن الفيديو تم تصويره ونشره دون علمها، وهي تعتبر الموقف عابرا، "كان صدفة وانا كنتب بهزر"، لكن قاضي المعارضات بمحكمة المنصورة، أمر بحبس المتهمة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

الطب البيطري وحقوق الحيوان

علق الدكتور شهاب عبدالحميد أمين عام مساعد اتحاد البيطريين العرب، على الواقعة من جهة حق "القرد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "DMC"، إن تلك حالة "تحرش بحيوان واضحة"، ويعاقب عليها القانون، كما أ،ها تندرج تحت بند خدش الحيء، والاعتداء على الحيوان، وأوضح أن نقابة البيطريين وجمعيات الرفق بالحيوان، تقدموا بقانون للرفق بالحيوان لكنه لم يندرج بجداول المناقشة حتى الآن.

وفي ذات السياق قال حسين خلف مدير مديرية الطب البيطري السابق، إن فعل الفتاة قد يؤدي بالقرد إلى الاكتئاب، لأن الحيوانات حينما تثار جنسيا ولا تفرغ شهوتها تصاب بحالة من الاكتئاب يمكن أن تؤدي للوفاة، كما تحدث له اضطرابات نفسية كبيرة وعدوانية وشراسة.