رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

علماء يوضحون خطورة تناول كميات كبيرة من اللحوم على مريض السكري

كتب: ندى نور -

06:37 ص | الخميس 01 نوفمبر 2018

علماء يوضحون خطورة تناول كميات كبيرة من اللحوم على مريض السكري

أكدت مجموعة من الأبحاث أن تناول كميات كبيرة من اللحوم تضر مريض السكر، لأنها تتسبب في زيادة الوزن، واقترحت أبحاث جديدة إمكانية استفادة مريض السكري من خفض مقدار اللحوم التي يأكلها في السيطرة على نسبة السكر بالدم، وإنقاص الوزن بشكل فعال.

وبحسب ما ذكره موقع "بولد سكاي"، يستند هذا الاقتراح على أدلة تفيد بأن التحول إلى النظام النباتي كليا أو جزئيا يساعد على خفض الوزن وضبط نسبة السكر بالدم.

وأوضحت الأبحاث أن ما بين 10 و15% من البالغين حول العالم لديهم مرض السكري أو في مرحلة ما قبل السكري، وهي عتبة يمكن خلالها ضبط النسبة السكر قبل تطور المرض بالكامل.

ونشرت مجلة "بي إم جي" الطبية، 11 دراسة سابقة تمت مراجعتها للتوصل إلى توصيات جديدة تبنها الجمعية، وتأتي في طليعتها ضرورة خفض الوزن لمريض السكري، وإمكانية تحقيق ذلك عن طريق تقليل كمية اللحوم في الطعام، وزيادة الأطعمة النباتية مثل المكسرات والخضروات والبقول وأيضا الفواكه.

وأظهرت الدراسات أنه سواء كان قد تم تشخيص السكري أو التحذير من الدخول في مرحلة ما قبل السكري تساعد إضافة المزيد من الأطعمة النباتي إلى الطعام وتقليل اللحوم على ضبط نسبة السكر، وخفض مخاطر مضاعفات المرض.