رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"الطفل محمد" آخر ضحاياها.. المرجيحة "لعبة موت"

كتب: ندى نور -

10:13 م | الأربعاء 31 أكتوبر 2018

 الطفل محمد آخر ضحاياها.. عندما تتحول المرجيحة إلى

حوادث متكررة كانت الأرجوحة بطلها، آخرها حادث الطفل "محمد"، الذي لقى مصرعه أمس بعد سقوطه من "المرجيحة"، بإحدى المدارس، لتتحول اللعبة إلى من وسيلة للترفيه لسبب في الموت.

حوادث وفاة الأطفال بسبب اللعب بـ"المرجيحة" تكررت أكثر من مرة، رصد "هُن"، وقائع لأطفال راحوا ضحاياها.

- طفل سوري يلهو بحبل فيموت مشنوقًا

لم يجد نمر الدوس، وهو طفل سوري لجأ مع عائلته إلى لبنان، إلا حبلا ليلهو به ويتمرجح على شجرة في بلدة شحيم في محافظة جبل لبنان، وذلك عام 2014، ولم يدم فرح الطفل البالغ من العمر 7 أعوام، حتى تحول إلى مأساة بعد التفاف الحبل على رقبته، اختنق وتوفى على الفور.

شاب يموت بسبب "مرجيحة" بدائية الصنع

لقي شاب، 19 عامًا، مقيم في ديرب نجم، مصرعه نتيجة التفاف حبل حول رقبته أثناء لعبه بـ "مرجيحة" بدائية الصنع في منزله، وتوفى الشاب فور وصوله إلى مستشفى ديرب نجم المركزي، نتيجة حالة اختناق وذلك عام 2015.

- طفل يلقى مصرعه إثر التفاف سلسلة مرجيحة حول رقبته

لقى طفل، 10 سنوات، مصرعه في مركز قفط في محافظة قنا،  إثر التفاف سلسلة مرجيحة معلقة في شجرة حول

رقبته أثناء لعبه، ما أدى إلى اختناقه، وتبين من التحريات حينها أن الطفل كان يلعب في مرجيحة معلقة في شجرة بالسلاسل فاختل توازنه فانقلب والتفت السلسلة حول رقبته أدت إلى وفاته، وذلك عام 2016.

- موت في مدرسة

تسبب سقوط مصطفى محمد حسن، طالب في مدرسة تجريبية بالشروق، إلى مصرعه بعد اصابته بكسور في الرأس ونزيف داخلي، وصرح مصدر مسئول حينها أن مصرع الطفل جاء إثر سقوطه من "مرجيحة حديدية" بالمدرسة، وذلك عام 2017.

- طفل يصنع مرجيحة بـ "إيشارب" فتتسبب في موته

وفاة طفل يدعى مصطفى أحمد، البالغ من العمر 10 سنوات، صنع الطفل "مرجيحة" مستخدمًا "إيشارب" والدته، وأثناء لهوه بها التف حول رقبته مما أدى إلى اختناقه ووفاته، وذلك في شهر 7 الماضى.

- الطفلة منار

لاقت طفلة في بنى سويف مصرعها، عندما شرعت فى عمل أرجوحة للهو بها وسط ريف بنى سويف حيث أخذت الطفلة حبلا يستخدمه والدها فى ربط الماشية أو جرها وربطته على لوح خشبى وصنعت منه أرجوحة، فالتف الحبل حول رقبتها، وذلك في شهر 7 الماضى.

- "مرجيحة" في مدرسة قتلت "محمد"

لاقى الطالب محمد مصرعه بمدرسة الشهيد سمير جوهر، أمس، إثر انزلاقه من على "مرجيحة" واصطدامها برأسه، ما أصابه بجرح ونزيف وتسبب ذلك في وفاته على الفور.