رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

استشاري عظام يوضح أسباب الإصابة بأمراض العمود الفقري

كتب: الوطن -

05:18 م | الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

استشاري عظام يوضح أمراض العمود الفقري

أكد الدكتور أحمد زاهر أستاذ جراحات المخ والأعصاب في جامعة المنصورة، أن أبرز أمراض العمود الفقري هو مرض الانزلاق الغضروفي ويحدث هذا المرض نتيجة ضغط جذر العصب وإصابة مفاصل الفقرات العظمية بالخشونة، وتكثر الإصابة بهذا المرض عند الأشخاص في عمر العشرين إلى عمر الخمسين عاماً إضافة إلى الأشخاص المتقدمين في السن.

وقال الدكتور أحمد زاهر، في تصريحات له، إنه من ضمن أمراض العمود الفقري ضيق القناة الفقارية ومن أسباب الإصابة بهذا المرض التقدم في العمر وتقلص طول الأربطة الكبيرة المتواجدة بين الفقرات العظمية وإصابة المفاصل الصغيرة بالخشونة.

وأوضح أن الأعراض المصاحبة للمرض تتمثل في الشعور المصاب بأوجاع في ساقه عند الوقوف وأثناء المشي واختفاء هذا الألم عند استلقاء المريض على ظهره أو في حال جلوسه.

وأضاف أن مرض هشاشة عظام الفقرات من أبرز أمراض العمود الفقري المنتشرة بين الناس في جميع أنحاء العالم، حيث يسهل إصابة العظام بالكسور نتيجة لفقدان قدرتها على تحمل الإصابات والصدمات وانعدام تحملها لوزن الجسم الزائد.

وأشار إلى أن العديد من الأشخاص يتعرضون لكسور في العظام مما يتسبب بآلام في الظهر قد تكون حادة في بعض الحالات ويعد هذا المرض من أمراض العمود الفقري منتشرة الحدوث.