رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

القصة الكاملة لضبط أدمن صفحة "كاتينج" المحرضة على انتحار الفتيات على "فيسبوك"

كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز -

12:24 م | الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

التفاصيل الكاملة لضبط أدمن صفحة

حصل "هن" على التفاصيل الكاملة، لضبط "أدمن" صفحة "كاتينج" التي تحرض عدد من الفتيات على محاولة الانتحار وقطع الشرايين، والوخز بالسكين، وجاء في تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية أن "أدمن" الصحفة طالب يدعى "عز"، مقيم في محافظة البحيرة.

وجاءت التفاصيل كالتالي: أن الأجهزة الأمنية رصدت خلال الآونة الأخيرة، قيام بعض طالبات إحدى المدارس في سن المراهقة بمحافظة الإسكندرية، وبعض مرتادي أحد مراكز الشباب بذات المحافظة، بإحداث جروح بإيديهن بإستخدام "شفرات موس" لتقليد بعض مقاطع الفيديو والصور على موقع "يوتيوب"  بشبكة الإنترنت الدولية.

وأضافت التحريات والتحقيقات أن تلك المقاطع تصور حالات انتحار لأشخاص من خلال طريقتين هما قطع الشرايين، والوخز بالسكين والتي تم اجتزاء بعضها من أفلام الرعب الأجنبية ونشرها على صفحات موقع التوصل الاجتماعي "فيسبوك" على صفحة تحت عنوان "كاتينج"، والتي بثت عددا من الصور لأذرع بعض الأشخاص يقومون بإحداث إصابات بأيديهم وشفاههم بشفرات حادة، في طريقة مؤذية لتفريغ الضغوط بعد مرروهم بحالات نفسية سيئة.

وأوضحت التحريات والتحقيقات أنه عقب ذلك، تم تكثيف التحريات وتقنين الإجراءات، وكشفت القوات أن المسؤول عن الصحفة طالب يدعى "عز" مقيم في محافظة البحيرة، وتم تحديد مكان إقامته، واستئذان النيابة العامة.

وانطلقت مأمورية من محافظة الإسكندرية، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالبحيرة، وتمكنت القوات من ضبط الطالب المشتبه فيه والقائم على الصفحة المشار إليها والمحرض على تلك الأفعال.

وتم إخطار النيابة العامة، وتجري النيابة تحقيقات موسعة لكشف ملابسات الواقعة، ومناقشة المشتبه فيه حول تلك الأفكار المحرضة على الانتحار.