رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

ماما

بالصور| سيدة تعبر عن صعوبة الرضاعة الطبيعية برسومات ساخرة

كتب: الوطن -

06:13 ص | الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

بالصور| سيدة تعبر عن صعوبة الرضاعة الطبيعية برسومات ساخرة

وجدت ماتيا جوف، التي تسكن في ولاية تكساس الأمريكية، صعوبة في التعبير عما تشعر به بالكلمات، لذا لجأت للرسم لتصوير معاناتها مع الرضاعة الطبيعية، بعد أن عجزت عن الشرح لزوجها لماذا تستيقظ يوميا وهي في مزاج سيء ولا ترغب في عمل شيء.

ماتيا هي أم لفتاتين سيليت التي تبلغ من العمر 5 أعوام، وأورورا وهي رضيعة في شهرها الخامس، والتي اعتادت أن توقظ أمها خلال الليل لأجل الرضاعة، لذا شرحت وعبرت ماتيا عم يحدث في جوف الليل لزوجها عن طريق الصور، وقالت ماتيا بحسب موقع "ميرور": "زوجي رجل رائع لكنه لم يخض التجربة لذا يجب شرحها له"، لذا كانت هي أفضل طريقة لشرح وجهة نظرها.

سلسلة من الصور رسمتها ماتيا وجاءت فيها تفاصيل الليالي التي تضطر فيها للاستيقاظ والسهر بجانب ابنتها الصغيرة، ورضاعتها طبيعيا، واللكمات التي تسددها لها الصغيرة، وأظافرها التي تغرسها في جسد أمها، و"القيئ" المتكرر على السرير الذي تضطر حينها لتنظيفه، وعلى الجانب الاخر يستمتع زوجا بنوم هادئ غير متقطع.

نشرت ماتيا صورها على صفحتها الشخصية بموقع "فيسبوك"، وتفاعل معها الكثير من الأمهات والمستخدمين، الذين رأوا في الصور خير تعبية عن الرضاعة الطبيعية، وجاءت التعليقات عليها، "هذا هو التوضيح المثالي"، وأضاف آخر: "لقد حدث معي هذا عدة مرات"، وتمت مشاركة المنشور من قبل 208 ألف شخص، ولاقى إعجاب 156 ألف آخرين.