رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

تعرف على أعراض وعلاج الأورام الليفية الرحمية التي تتسبب في آلام حيض شديدة

كتب: ندى نور -

06:46 ص | الثلاثاء 30 أكتوبر 2018

الأورام الليفية

تعتبر الأورام الليفية الرحمية نمو غير سرطاني في الرحم، وغالبًا ما تظهر خلال سنوات الإنجاب، وتصيب أورام الرحم الليفية بعض النساء، وتتسبب هذه الأورام في الشعور بآلام شديدة أثناء الحيض.

وتصاب بعض النساء بالأورام الليفية الرحمية في وقت ما خلال حياتهن، لكن أغلب النساء لا يعرفن أن لديهن أورام ليفية رحمية، لأنها لا تسبب غالبا أي أعراض، ويمكن اكتشافها عن طريق اختبار الحوض أو الموجات فوق الصوتية قبل الولادة.

وبحسب ما ذكره موقع "Authority Nutrition"، فإن هذه الأورام يمكن أن تختلف في مظهرها وحجمها ويمكن أن تكون موجودة في الجزء الداخلي من الرحم، أو مباشرة على المثانة، أو الأمعاء، وتتوقف المشاكل، التي تسببها الأورام الليفية على موضعها.

وأضاف، "يجب استشارة الطبيب عند الشعور ببعض المتاعب أثناء التبول، التبرز، أو الآلام غير المبررة، إضافة إلى آلام الحيض الشديدة، وطول مدة الدورة الشهرية، وشدة النزيف".

وأشار إلى أن أورام الرحم الليفية قد تمنع الإنجاب، إذ يصبح الحمل صعبا مع العقد، التي تقع في تجويف الرحم مباشرة على وجه الخصوص، كما قد يتسبب الورم الليفي في الإجهاض. ويمكن علاج أورام الرحم الليفية بالأدوية، مثل الهرمونات، أو المواد الشبيهة بالهرمونات.