رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

بينها المكسرات.. 5 وجبات للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة

كتب: ندى نور -

03:27 م | الأحد 28 أكتوبر 2018

منها المكسرات..5 وجبات للأطفال المصابين باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط لدى البالغين، تبدأ أعراضه في مرحلة الطفولة المبكرة وتستمر حتى سن البلوغ، ويعتبر اضطراب فرط الحركة هو اضطراب عصبي وراثي ينتج عنه ضعف التركيز عند الطفل مع النشاط المفرط، وبالنسبة للأطفال كثيري الحركة فإنهم يستهلكون سعرات حرارية أكثر من أقرانهم، وهناك بعض الوجبات الصحية التي تفيد الأطفال المصابين باضطرابات منها كما ذكرها موقع Authority Nutrition

- البيتزا

من الوجبات المحببة للأطفال ويمكنك تقديم وجبة صحية من "الميني" بيتزا المصنوعة في المنزل من دقيق القمح الكامل. واستخدام الجبن قليل الدسم مع الخضراوات الطازجة لتوفير وجبة متكاملة لطفلك.

- المربى وزبدة الفول السوداني

البروتين مهم للطفل المصاب باضطراب الانتباه وزبدة الفول السوداني تحتوي على كمية من البروتين، أما المربى فتوفر لطفلك المعادن، والفيتامينات والسكريات.

- عصائر الفاكهة

يمكن تقديم الفاكهة لأطفال في صورة خليط من الفواكه والزبادي مع بعض الثلج، يمكنك استخدام الموز، الفراولة، الخوخ والبرتقال، وتقديم هذه العصائر يوفر لطفلك البروتين من الزبادي. كما يمكن إضافة بعض بذور الكتان للحصول على الأوميجا 3.

- سلطة الحمص

الحمص يحتوي على البروتين النباتي، بالإضافة إلى الطحينة المصنوعة من زيت السمسم وهو مصدر جيد للبروتين، والألياف والفيتامينات.

- المكسرات مع الفواكه المجففة

الفاكهة المجففة مصدر رائع للألياف لطعام طفلك، مع المكسرات التي تحتوى على البروتينات بنسبة عالية، بجانب الأحماض الدهنية غير المشبعة الأوميجا 3، فتكون هذه الوجبة الخفيفة مثالية من حيث تنوع الفوائد لطفلك بجانب إعطاؤه السعرات الحرارية اللازمة.