رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

على طريقة ريا وسكينة وأطفال المريوطية.. بـ40 جنيه وشاكوش "أحمد" يقود أمه للمحاكمة

كتب: محمود الجارحى وجيهان عبد العزيز -

01:57 م | السبت 27 أكتوبر 2018

على طريقة ريا وسكينة وأطفال المريوطية.. الطفل

بعد مرور قرابة 3 أشهر.. تتكرر الأحداث والظروف، وتتشابه الجرائم، وحكايات الأطفال الذين قادوا أمهاتهم إلى المحكمة وأيضا حبل المنشقة، بعد أن اعترفت الطفلة "بديعة"، على والدتها "ريا" وخالتها "سكينة"، على جرائم القتل التي ارتكبوها.. تكرر المشهد مع الطفلة "نيللي" التي كانت الشاهدة الوحيدة على والدتها، التي قتلت ثلاثة أطفال في شقة بمنطقة الطالبية وألقت بجثثهم بمساعدة أخرى أسفل كوبرى المريوطية في بداية شهر يوليو الماضي.

ليتكرر المشهد صباح أمس بين "أحمد" 11 سنة والدته "عائشة" في ديوان مركز شرطة الصف، جنوب محافظة الجيزة، المشهد الذي استمر قرابة 15 دقيقة كشف فيه الطفل عن جريمة أمه بقتل طليقها بـ"شاكوش"، هشمت رأسه حتى خرج أجزاء من مخه في المنزل الذين يقيمون فيه بمدينة الصف.

وقال الطفل إن والدته كانت تتشاجر مع طليقها محمد وقامت بضربه بالشاكوش وفرت هاربة من المنزل.. التفاصيل التي كشف عنها الطفل قالها أيضا جار المجني عليه بعدما ذهب له الطفل وطلب منه أن يتدخل لفض الشجار بين أمه 44 سنة، وطليقها "محمد" 67 سنة ولكنها قامت بطرده وفوجئ بعد ذلك وهي تهرول خارج المنزل ويدها ملطخة بالدماء.

المتهمة لم تنكر ما جاء على لسان ابنها وجارها واعترفت بالجريمة، أثناء مثولها أمام المقدم محمد طبلية رئيس مباحث مركز الصف، وحسب ما جاء في محضر الشرطة اعترفت بتفاصيل الجريمة وقالت: "أيوه أنا اللي قتلته.. كان حرامي.. سرقني.. أخد مني 40 جنيه".. التفاصيل التي دارت بين المتهمة والمجني عليه وقعت في منزل مكون من طابق واحد في بندر الصف وجاءت طبقا لما ورد في محضر الشرطة وتحقيقات النيابة العامة بتلقى المقدم محمد طبلية، رئيس مباحث الصف، بلاغا من مزارع يفيد بمقتل جاره داخل منزله.

وعقب البلاغ انتقل المقدم محمد طبلية، وبصحبته الرائد مصطفى الجارحي، معاون مباحث المركز، إلى مكان الواقعة، وتبين أن الجثة لعامل يدعى "محمد. ن"، 67 عاما، مهشم الرأس، نتجية التعدي عليه بالضرب بآلة حادة، وملقى في صالة المنزل المكون من 3 غرف وصالة وحمام، ويقع على طابق واحد، وعقب الفحص المبدئي للبلاغ، تم إخطار اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، بتفاصيل البلاغ، فانتقل وبصحبته اللواء محمد الألفي، نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، والعميد عبدالرحمن أبوضيف، رئيس المباحث الجنائية لقطاع جنوب الجيزة، وتبين سلامة منافذ المنزل، واستجوبت القوات الطفل 11 سنة وكان شاهدا على الجريمة.

وقال الطفل إنه يقيم مع والدته في منزل طليقها، مشيرا إلى أنهما تشاجرا، وبعد ذلك سقط المجنى عليه على الأرض وبدأت القوات في استجواب جار المجني عليه "فتحي"، وقال الرجل الخمسيني إنه فوجئ، بنجل المجني عليه يطرق الباب عليه، ويخبره بأنه والدته وزوجها يتشاجران سويا فذهب إلى منزل جاره وحاول فض التشاجر بينه وبين زوجته "عائشة"، إلا أن الزوجة طردته قائلة له: "مالكش دعوة بينا.. إحنا أحرار حتى لو ولعنا في نفسا".

وتم إخطار النيابة العامة، وبالتزامن مع معاينة النيابة انطلقت 3 مأموريات من المباحث، تحت قيادة اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة للمباحث، والعقيد أحمد الوليلي، مفتش مباحث شرق الجيزة، والمقدم محمد طبلية، رئيس مباحث مركز الصف، للبحث عن المشتبه فيها بقتل المجني عليه.

وألقى القبض على الزوجة وتم اقتيادها إلى مركز الشرطة، واعترفت بتفاصيل الجريمة، وجاء في محضر الشرطة أن المتهمة قالت، إنها تزوجت من المجني عليه منذ عامين وكان دائم الشجار، بسبب خلافات أسرية ومادية، بعدما انفصلت عن زوجها منذ شهرين، وكانت تقيم معه بصحبة نجلها أحمد، لأنها ليس لها أي مكان آخر تقيم فيه، ويوم الجريمة، سرق المجني عليه منها 40 جنيها، وتشاجرا سويا وتعدى عليها بالضرب، ما دفعها للإمساك بالشاكوش وهشمت رأسه.

وعقب تسجيل اعترافات المتهمة، أمر اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بتحرير محضر بالواقعة، وأخطر المستشار محمد سراج المحامي العام الأول لنيابات الصف والعياط، وباشر التحقيق عمرو أباظة، رئيس نيابة الصف، ومثلت المتهمة الجريمة أمام النيابة، واعترفت بارتكاب الواقعة، وقررت النيابة حبسها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولاتزال التحقيقات مستمرة.

 

 

الكلمات الدالة