رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

شركة إنتاج أمريكية كبيرة توظف منسق مشاهد حميمية لتقليل التحرش في أعمالها

كتب: الوطن -

04:45 ص | السبت 27 أكتوبر 2018

#فجر| شركة إنتاج أمريكية كبيرة تعين منسق مشاهد حميمية لتقليل التحرش الجنسي في أعمالها

كثير من المبادرات التي تتعلق بفضح المتحرشين بين صناع الدراما والسينما في هوليوود، ومن تلك المبادرات الحركتين الأشهر "مي تو" و"time's up"، والتي أدت لفضح أسماء كبيرة في عالم التمثيل وخلف الكاميرات، بدرت منها تجاوزات كبيرة في حق النساء، استغللن مشاهد حميمية أو أسمائهم الكبيرة للوقوع مع هؤلاء النسوة في علاقات غير مرغوب فيها.

لذا ومن هذا المنطلق بدأت شركة الإنتاج HBO، محاولة توفير بيئة عمل سليمة اجتماعيا ونفسيا خاصة في المشاهد الحميمية التي تكون بين الممثلين في نطاق العمل الدرامي، وعينت شخصا يتولى تلك المهمة، والإشراف على تصوير المشاهد الحميمية في كل المسلسلات والأفلام التي تحتوي على مشاهد جنسية.

وتنتح HBO العديد من الأعمال، التي تحتوي على مشاهد جنسية، مثل مسلسل game of thrones، حيث تتولى حاليا إنتاج الجزء الثامن في السلسلة التي ضمت 7 أجزاء سابقة، ووفق ما نشر موقع hollywood reporter، بدأت تجربة مراقبة المشاهد الجنسية عن طريق شخص خلال تصوير الجزء الثاني من مسلسل "the deuce".

وبحسب ما جاء في المجلة الفنية، فإن مهمة هذا الشخص تتضمن حماية الممثل جسديا ونفسيا واجتماعيا، وجعل المشهد حقيقي بأقل تفاعل جنسي، وكذلك الحديث مع الممثلين عن المشاهد الحميمية وإمدادهم بالمعلومات اللازمة، وتوفير معطر الفم ومزيل للروائح، قبل البدء في التصوير، على أن يقوم بتلك المهمة إليسا روديس خلال المسلسل الجاري تصويره.

وكتبت الصفحة الرسمية لشركة HBO على تويتر خبر استعانتها بمنسق المشاهد الجنسية، وكيفية مساهمة تلك الخطوة في تغيير المشاهد الحميمية للأبد.