رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

صحة

طبيبة تجميل تقدم نصائح لعلاج الهالات السوداء.. تعرفي عليها

كتب: دعاء الجندي -

01:43 م | الجمعة 26 أكتوبر 2018

طبيبة تجميل تقدم نصائح لعلاج الهالات السوداء

قالت الدكتورة نجلاء سالم، أخصائي الجلدية والتجميل والليزر، إن معظم النساء يشتكين من مشكلة الهالات السوداء تحت العين ويبحثن عن طرق شتى للتخلص من هذه الهالات وعلامات الإعياء، سواء كان هذا عبر الطرق الطبيعية مثل استخدام فيتامين سي وإي أو من خلال المستحضرات التجميلية الخاصة بهذا الأمر.

وأضافت سالم، في بيان عنها، أن "السيدات والفتيات اللائي يعانين من الهالات السوداء ويرغبن في التخلص منها فهناك طرق كثيرة، أهمها من خلال استخدام فيتامين سي، فالسيروم يعمل على تنقية البشرة والحيلولة دون جفافها واسودادها والتخلص من الهالات السوداء أدنى العينين".

وأكدت أن الهالات السوداء هي العلامات الغامقة التي توجد في منطقة تجويف العين، ويكون هذا بسبب ترقق أنسجة هذه المنطقة وعدم حصول تروية دم كافية لها فبالتالي يصبح لونها أغمق من لون البشرة.

وأشارت إلى أن هناك عوامل تساعد في ظهور الهالات السوداء منها فقر الدم والإعياء والاكتئاب والأمراض المعوية والعصبية وقلة النوم، والأرق والحزن بالإضافة للعامل الوراثي الذي يلعب دورًا كبيرًا أيضًا، وقد تؤدي الجيوب الأنفية التي تعاني الالتهاب المزمن إلى ظهور هذه الهالات السوداء أدنى العينين.

وأوضحت أن فيتامين سي واحد من بين أشهر الفيتامينات التي تخلص من عناء الهالات السوداء، لما يتمتع به هذا الفيتامين من قدرة عالية على منع الأكسدة وتعزيز النضارة وإعادة بناء الأنسجة التالفة بالإضافة لكونه يعمل على تقوية الأنسجة.