رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

6 استخدامات سحرية للبطاطس تخلصك من الهالات السوداء

كتب: آية المليجى -

03:06 م | الأربعاء 10 يناير 2018

بطاطس

الهالات السوداء من الأمور المزعجة لكثير من السيدات، وعادة ما تختلف أسبابها بين قلة النوم والإجهاد وسوء التغذية، وأسباب أخرى.

وبعيدا عن استخدام البطاطس كنوع من المواد الغذائية التي يفضلها الكثيرون، إلا أن هناك عدة استخدامات أخرى للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، عرض بعضها موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة.

1. عصير البطاطس النيئة: 

يمكن إعداد عصير البطاطس بتقطيعها شرائح رقيقة وعصرها جيدا، والاحتفاظ بالعصير في الثلاجة لمدة ساعة، ووضع قطعة صغيرة من القطن في العصير أسفل العينين، لمدة تتراوح بين 15 لـ20 دقيقة ثم غسل العينين، وتكرار العملية يوميا للتخلص من الهالات السوداء تماما. 

2. شرائح البطاطس: 

ومن الطرق البسيطة لعلاج الهالات السوداء، وضع شرائح البطاطس على العينين لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، وينصح بتكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم.

3. البطاطس والخيار: 

يحتوي الخيار على مواد تساعد على ترطيب البشرة وتنعيم الجلد، ويمكن هرس الخيار مع البطاطس، وتركهما في الثلاجة حتى يصبح الخليط بارد تماما، ويتم نقع قطعتين من القطن في الخليط ثم وضعهما على العينين لمدة 20 دقيقة، ثم شطفها بالماء البارد، وتكرر العملية 3 مرات يوميا.

4. البطاطس بالعسل وزيت الزيتون: 

يحتوي العسل على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على تهدئة الجلد، ويحتوي زيت الزيتون على مضادات للأكسدة وفيتامينات مهمة للبشرة، ودمجهما مع البطاطس يمكنه إزالة البقع الداكنة بلطف، حيث يوضع الخليط تحت العين لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر.

5. البطاطس وعصير الليمون: 

يمكن وضع 3 معالق كبيرة من عصير الليمون مع ثمرة من البطاطس المسلوقة في الخلاط، وتركها في الثلاجة لمدة ساعة، وغمس قطعتين من القطن في المزيج ووضعهما على العينين لمدة 15 لـ20 دقيقة، ثم شطفهما بالماء البارد، وتكرر العملية 3 لـ4 مرات أسبوعيا.

6. مزيج الطماطم والبطاطس: 

يمكن دمج البطاطس والطماطم، حتى يصبح الخليط ناعما، ويتم وضع قطعتين من القطن في المزيج ثم توضع على العينين لمدة 20 دقيقة، وتكرر العملية يوميا للحصول على أفضل نتيجة.