رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| الجلسة الأولى من ورشة عمل هيئة الأمم المتحدة للمرأة‬

كتب: هدى رشوان -

03:18 م | الخميس 25 أكتوبر 2018

بالفيديو| الجلسة الاولى من ورشة عمل هيئة الامم المتحدة للمرأة‬

أطلقت هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، الجلسة الأولى من ورشة عمل حول دعم ورصد وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة من خلال إنتاج واستخدام أمثل لبيانات النوع الاجتماعي والتي جاءت بعنوان "أهداف التنمية المستدامة من منظور النوع الاجتماعي والاستراتيجيات الوطنية الداعمة لها".

واستعرض الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس القومي للمرأة نبذه عن مرصد المرأة المصرية مشيرا إلى أن أحد أهم الأهداف التي يسعى المجلس القيام بها هو تغيير الفهم والمفاهيم الثقافية السلبية السائدة والتي تعيق إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

وقال إنه في إطار المحاور الأربعة الاستراتيجية تم إجراء تقييم للوضع الراهن وتحديد الأهداف الفرعية والبرامج التي يمكن أن يقوم بها كل الشركاء ووضع مؤشرات 34 مؤشرا لقياس التطور.

وأوضح أنه لابد من خلق قواعد البيانات التي تسمح بتكسير الفجوة المعلوماتية في مصر، ولابد أن يكون لدينا آليات كافيه للمتابعة والتقييم وتطوير المسائله، مشيراً إلى أن الهدف من المرصد أن يكون هناك مصدر واحد للمعلومات التي تصدر من جميع الجهات المعنية بوضع المرأة.

وأكد أن برامج التنمية المستدامة لن تتم بدون تمكين حقيقي للمرأة واستعرض المؤشرات وسبل التوثيق الخاص بكل مؤشر قائلا إن المرصد مفتوح للجميع ويوفر كل المعلومات ويغطي كافة المجالات وهو متجدد بصورة مستمرة.