رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

ميرفت التلاوي تشارك باجتماع "شبكات النساء الإقليمية" بنيويورك غدا

كتب: هدى رشوان -

01:09 م | الإثنين 22 أكتوبر 2018

التلاوي تشارك في اجتماع شبكات النساء الاقليمية لصنع السلام بنيويورك

تشارك السفيرة ميرفت التلاوي رئيسة منظمة المرأة العربية سابقا، غدا، في اجتماع شبكات النساء الوسطاء الإقليمية لتقوية الروابط العالمية لصنع السلام الشامل، ويستمر حتى الخميس المقبل بنيويورك.

وجاء إنشاء هذه الشبكة بناء على توصية من مجلس الأمن الدولي في مارس الماضي، والتأكيد على الاجتماع بصفة دورية لمناقشة مشاركة المرأة في الأمن والسلام، وتشمل الشبكة كيانات متباينة منها ممثلين عن كيانات الأمم المتحدة، وشبكة فيموايز – إفريقيا وشبكة وسطاء النساء المتوسطات ووسطاء المرأة من بلدان الشمال الأوروبي، وكان أول اجتماع لها في أوسلو تحت مظلة وزارة الشؤون الخارجية بالنرويج لتحقيق النهوض بالمشاركة الفعالة للمرأة في عمليات السلام على جميع المستويات.

وصرحت التلاوي، في بيان، أن هذا الاجتماع الذي يعقد بنيويورك يهدف إلى تبادل الدروس المستفادة بشأن تفعيل شبكات الوساطة الاقليمية للمرأة، وتوفير منصة لتقاسم الخبرات ودعم جهود الوساطة وتحديد سبل التعاون بين الشبكات الاقليمية ومنها الأمم المتحدة.

وأضافت التلاوي أن قرار الحرب وإنما ما يتخذه الرجال ويتحمل أعباءه وأضراره النساء والأطفال ويجب أن تشارك المرأة في عملية صنع السلام الكامل وإنهاء الحروب والصراعات المسلحة.

الكلمات الدالة