رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

نوادي "إيبيزا" الإسبانية تحدّ من استخدام الصور شبه العارية

كتب: وكالات -

12:20 م | الإثنين 22 أكتوبر 2018

نوادي

نجحت منظمات مدافعة عن حقوق المرأة في الحدّ من إعلانات فاضحة بجزيرة إيبيزا الإسبانية، تصور نساء شبه عاريات على ملصقات النوادي الليلية، لإغراء السياح بعالم حياة النوادي الصاخبة.

ونقلت قناة Tellerreport عن ممثلي المنظمات النسوية التي تشكل جزءا من ثاني أكبر عضو نشط في حزب "بودموس" في البلاد، إن الحياة الليلية في الجزيرة في مرحلة ما "وصلت إلى نقطة اللاعودة"، لتشكل صورة مشوهة عن النساء اللاتي يرتادن الحفلات والأمسيات الليلية في الجزيرة.

ووفقا للحركات النسائية، بدأ الوضع يتغير بعد المؤتمر الدولي الرابع للحياة الليلية، الذي عقد في إيبيزا قبل عام.

وفي هذا الصدد، اعتبر ممثلو إدارة الجزيرة أن الطبيعة الجنسية للإعلان عن العديد من النوادي الليلية ومنظمي الرحلات، يشكل في رأيهم، ليس فقط إذلالا للمرأة والجنس اللطيف عامة، لكن أيضا يصبح واحدا من أسباب تشجيع الاعتداءات الجنسية، بحسب "روسيا  اليوم".

وكان للنداءات المتزايدة التي وجهتها المنظمات النسائية تأثير على الملاهي الليلية في إيبيزا والحد من استخدامها صور النساء شبه العاريات على ملصقاتها ولوحات إعلاناتها، وتم تسجيل النداء الأخير المتعلق بوقف الإعلانات ذات الإيحاءات الجنسية في يوليو 2017. وأعربت المنظمات النسائية عن ارتياحها لتغيير الاتجاهات، لكنها أضافت أنها ستستمر في الكفاح ضد التمييز الجنسي حتى يتم القضاء عليه بشكل كامل في الجزيرة.