رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

موضة وجمال

بالصور| أميرة بريطانيا تدعم أصحاب "التقوس" بفستان زفاف يظهر "ندبتها"

كتب: إسراء جودة -

04:17 م | السبت 13 أكتوبر 2018

الأميرة يوجيني

لم تنشغل الأميرة يوجيني، حفيدة ملكة بريطانيا، باختيار لون وتصميم الفستان المناسب لها، كعادة العروس قبل زفافها، بل أضافت بعدا جديدا في اختيارها لفستان زفافها، وأرادت أن تظهر ندبة في الظهر، خلفتها جراحة خضعت لها يوجيني وهي في الثانية عشرة من عمرها بسبب تقوس في الظهر.

أرادت الأميرة بذلك أن تعبر عن مدى امتنانها لمن ساعدوها، راغبة في أن تكون مصدر إلهام لمن يعانون من مشكلات في العمود الفقري.

وكانت الأميرة تحدثت في وقت سابق عن أهمية "إظهار الندبات"، كما نشرت في وقت سابق صور للأشعة التي خضعت لها أثناء العلاج من التقوس في العمود الفقري، وقالت الأميرة: "خضعت لجراحة عندما كنت في الثانية عشرة، وسوف ترون ذلك الجمعة (يوم الزفاف)، لكنها طريقة جميلة لإعلان الامتنان لمن اعتنوا بي، وهي أيضا طريقة لدعم الشباب الذين مروا بتجارب مشابهة"، وفقًا لـ"بي بي سي".

وأضافت، خلال لقاء أجرته معها شبكة تليفزيون "آي تي في": "أعتقد أنه يمكنكم تغيير الطريقة التي يرى بها الجمال، يمكنكم أن تروا الناس ندباتكم، وهو ما أعتقد أنه أمر يستحق الدعم."

والتقوس هو حالة من الاعوجاج في أحد جانبي العمود الفقري، يجعل الظهر يبدو مستديرًا والأكتاف بارزة إلى الأمام، وعادة ما تظهر الإصابة به بين العاشرة والخامسة عشرة من العمر دون وجود سبب واضح للإصابة حتى الآن. فأحيانا ينتج عن نمو العظام في أحد الجنبين أو بسبب حالات مرضية أخرى، بما في ذلك الإصابة بالشلل الارتجافي، ويحتاج ثلاثة أو أربعة أطفال من كل ألف طفل مصاب بالتقوس إلى رعاية طبية متخصصة.