رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"القومي للمرأة" يفتتح فعاليات اليوم الثاني من برنامج "رائدات التنمية والشمول المالي"

كتب: ندى نور -

06:34 م | الخميس 11 أكتوبر 2018

القومي للمرأة

افتتحت إيمان خليفة الأمينة العامة للمجلس القومي للمرأة، فعاليات اليوم الثاني من البرنامج التدريبي "رائدات التنمية والشمول المالي" والذي عقد بمقر المجلس، بحضور الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة، والسفيرة سناء عطا لله مقررة فرع المجلس بمحافظة القاهرة، وعضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة.

ورحبت الأمينة العامة للمجلس بالدكتور إبراهيم صابر، مشيدة بدعم وتعاون محافظة القاهرة مع المجلس، وكذلك جهود الرائدات الريفيات بمحافظة القاهرة في توصيل رسائل المجلس إلى المرأة بجميع أحياء المحافظة.

فيما أشاد الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة، بجهود المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية في جميع ربوع مصر، متحدثا عن دور المحافظة في خدمة المرأة في جميع المجالات، مؤكدا أن المحافظة لا تفرق في التعامل بين الرجل والمرأة، لافتا إلى أن المرأة تمثل 70% من نسبة العاملين بالمحافظة، مشيرا إلى تخصيص المحافظة وحدات سكنية للمرأة المعيلة والمطلقات، وذلك تقديرا لدورها في المجتمع ولحمايتها.

كما أشاد نائب محافظ القاهرة، بالبرنامج التدريبي الذي يستهدف الرائدات الريفيات بالمحافظة لتوعيتهن بالشمول المالي، مما يساهم في توعية المجتمع به، مؤكدا على أهمية الدور الذي تقوم به هؤلاء الرائدات في المجتمع.

وعبرت السفيرة سناء عطا لله عن سعادتها بتعاون المحافظة مع المجلس في جميع المجالات، مشيدة بقرار إنشاء وحدة تكافؤ فرص بالمحافظة، مشيرة إلى أملها في إنشاء وحدة لشؤون المرأة بهيكل المحافظة، وبدوره أكد الدكتور إبراهيم صابر نقل هذه الرغبة إلى محافظ القاهرة.

كما شددت مقررة الفرع على أهمية التمكين الذاتي للمرأة، ودوره في تقوية إرادتها وعزيمتها لتمكينها من القيام بأدوارها المتعددة في المجتمع.

استعرضت يمنى أحمد مديرة إدارة المطبوعات والنشر بالمجلس "دليل المرأة المصرية لريادة الأعمال"، موضحة المعلومات الأساسية الواجب معرفتها لخوض عالم الأعمال، ومراحل وخطوات تأسيس مشروع صغير والخدمات المرتبطة به، والإجراءات القانونية المتبعة.

وتحدثت الدكتورة منى شوقي خبيرة التنمية البشرية، عن مفهوم التمكين الذاتي للمرأة وأنواع الشخصيات والصفات الشخصية، ومفهوم العمل الجماعي ومميزاته.

وانتهى البرنامج التدريبي بتسليم الدكتور إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة وإيمان خليفة شهادات التقدير إلى الرائدات الريفيات.