رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"المخترع الصغير" و"اصنع كتابك".. مسابقتان برعاية "القومي لثقافة الطفل"

كتب: منى السداوي -

12:36 م | الأربعاء 10 أكتوبر 2018

القومي لثقافة الطفل يعلن عن مسابقتين المخترع الصغير وأصنع كتابك الالكترونى

يستعد المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة مرفت مرسي، رئيس المركز لإقامة مسابقتي بعنوان "المخترع الصغير" و"اصنع كتابك الإلكتروني"، لعام 2018 على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

وقالت الدكتورة انجي مدثر إحدى الباحثات بالمركز القومي لثقافة الطفل، والتابع لوزارة الثقافة، إن كل مسابقة تمر بنوعين من التحكيم؛ أولاً لجنة التحكيم الأولى وهي المعنية بمسابقة المخترع الصغير، ويقوم المحكمون فيها بفرز الأعمال.

وتتكون تلك اللجنة من كوادر من داخل المركز، وتتكون من مجموعة من الباحثين منهم على سبيل المثال عصام الشحات، باحث بقسم العلاقات العامة بالحديقة الثقافية.

ثم تأتي بعد ذلك لجنة التحكيم النهائي، ويكون قوام هذه اللجنة من خارج المركز، وتتكون من الدكتورة رندا عبد الكريم، دكتورة بكلية الهندسة جامعة القاهرة، والدكتورة نظيمه عبد القادر رئيس مؤسسة مصر تبتكر للتنمية والتدريب.

وتابعت "مدثر" أن مسابقة المخترع الصغير سوف تقام يوم الخميس الموافق 11 اكتوبر في تمام الساعة 10 صباحاً بالحديقة الثقافية للأطفال، والكائنة بحي السيدة زينب، ويصل عدد الأطفال المشاركين فيها قرابة الـ80 طفل وطفلة من محافظات الجمهورية.

وفيما يخص عملية تحكيم مسابقة اصنع كتابك الالكتروني فستقام عملية التحكيم يوم الثلاثاء الموافق 16 أكتوبر في تمام الساعة العاشرة صباحاً، وذلك بمقر المركز القومي لثقافة الطفل، الكائن مقره بمحطة المساحة الواقعة بحي الهرم بمدينة الفنون، وعدد الأطفال المشاركين بتلك المسابقة يصل إلى نحو 90 طفلاً وطفلة من محافظات الجمهورية.