رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"لأني رجل".. حملة لدمج الرجال ومشاركة النساء في محافظات مصر

كتب: هدى رشوان -

11:31 ص | الأحد 07 أكتوبر 2018

مايا مرسي

تنطلق اليوم أولى فعاليات حملة "لأني رجل" والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة بفروعه بالمحافظات بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

و أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن الحملة تسعى إلى دمج الرجال والشباب لتمكين المرأة و تهدف إلى توعية الرجال بأهمية مشاركتهم للسيدات في كافة أمور الحياة وتدعيمهن في التعليم والعمل ومناهضة العنف ضد المرأة  وغيرها من الأمور الحياتية، مشيرة إلى أن الحملة تنطلق اليوم في محافظات  الفيوم، كفر الشيخ، أسيوط، بورسعيد والبحيرة وتستمر حتى نهاية أكتوبر الجاري على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وقالت إيزيس محمود مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس أن الحملة تستهدف توصيل سبع رسائل أساسية  للرجال والشباب الممثلين من جميع محافظات الجمهورية  وذلك  لنقلها إلى محافظتهم وهي دعم الرجل للمرأة في العمل،  التعليم، ممارسة الرياضة، المشاركة في الأعمال المنزلية، التعامل مع المرأة في العمل والدراسة باحترام، المشاركة في تربية الأولاد  ومناهضة العنف ضد المرأة.

 ومن المقرر أن تخرج الحملة بعدة رسائل منها الراجل والست لِيهم نفس الحقوق والواجبات"، مؤكدة أن الهدف هو كسر الفكرة السائدة لدى البعض بأنه ليس على الرجل أن يسمح للمرأة بخوض مجال العمل أو النجاح فيما تطمح إليه.