رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

هو

رجل دين يطالب الزوجات بإعانة أزواجهن على التعدد: "أين تذهب المطلقات والعوانس"

كتب: إسراء جودة -

02:24 م | الجمعة 05 أكتوبر 2018

عبدالله بن محمد المطلق

أثار عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي السعودي عبدالله بن محمد المطلق، جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوته الشباب السعودي لتعدد الزوجات.

وطالب "المطلق" خلال حديثه ببرنامج "فتاوى" على القناة السعودية الأولى، النساء بإعانة أزواجهن على العدل خلال رده على سؤال متصلة قالت "إنه كثر التعدد وقل العدل"، ونصحها أن تدعو الله ليوفق زوجها إذا تزوج عليها، وأن يعطيه من خير الزوجة الثانية ويكفيه شرها، وأن يجعلها خير جارة لها.

واعتبر "المطلق" أن التعدد "ضرورة وجريمة في الوقت نفسه"، موضحًا أنه يكون ضرورة في ظل تزايد أعداد المطلقات و"العوانس"، وتساءل: "أين يذهبن؟ ماذا يفعلن؟".

وقال: "بعض الناس عنده قدرة على التعدد، وعندنا بناتنا الآن مطلقات وعوانس، أين يذهبن؟!"، مضيفًا: "لازم نقول للشباب: تزوجوا اثنتين وثلاثا، لكن اعدلوا".

وحذر "المطلق" من ظلم الزوجة، قائلا: "إما أن يتزوج الإنسان امرأة ثانية، ثم إما أنه يعلق الأولى ويذيقها ألوان العذاب ويهينها فهذا حرام".

وأشار إلى تسبب بعض النساء في فشل زيجات أزواجهن، قائلا: "يحسدن بعضهن بعضا، ولا نبرئ النساء فهناك حريم لا يعن أزواجهن على العدل، وهذا لا يجوز وحرام".

ودشن رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" وسمًا بعنوان "المطلق يوصي بالتعدد"، والذي شهد تفاعلا كبيرًا بين السعوديين، إذ أعرب بعضهم عن تضامنه مع رؤية "المطلق" في تعدد زيجات الرجال، فيما انتقد آخرون خطابه، معتبرينه رأي شخصي لا يحمل صفته الدينية.