رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالفيديو| "نزهة ليلية ومسكة إيد".. قصة وزير إخواني متهم بـ"خيانة زوجته" في المغرب

كتب: دعاء الجندي -

08:01 م | الخميس 04 أكتوبر 2018

صورة أرشيفية

جدل واسع أثاره تداول فيديو ظهر فيه وزير الشغل والإدماج المهني في المغرب وأحد قيادات حزب العدالة والتنمية (إخوان المغرب) محمد يتيم، يمشي في أحد شوارع باريس ممسكًا بيد شابة غير محجبة ليلا، مرتديًا بدلة رسمية.

وكان الفيديو، الذي التقطه له أحد الشباب المغربي المقيمين في باريس، رصد الوزير، 62 عامًا، يتجول منسجمًا برفقة شابة تبدو بعمر العشرينات زعم أنها كانت ممرضته، ما أثار الجدل ودفعه إلى الخروج لكشف الحقيقة.

وفي ذات السياق قال الوزير إن الفتاة هي خطيبته، وأنه ماضٍ بقضية طلاقه من زوجته الأولى، مضيفا أن هذا الأمر معلوم حتى لدى أفراد أسرته وليس سرا.

وشرع يتيم بعد انتهاء الاجتماع، في سرد تفاصيل دقيقة حول الموضوع، وأوضح أن زوجته لم تعترض في البداية على الإذن له بالتعدد، وتمت الخطوبة "الأولية" برضاها وبموافقة الأبناء، قبل أن يتغير رأيها، حين طالبها بالإجراءات القانونية لتوثيق الإذن بالزواج، وفقا لصحيفة "اليوم" المغربية.

وتحدث الوزير عن صور باريس، والجدل الذي أثير حول إمساكه بيد خطيبته، وقال "هنا أخطأت وأعترف"، مستنكرًا نشر الفيديو رافضا أسلوب ترصد الناس، وإخراج الأمور عن سياقها.

وفي أول تعليق له على الفيديو، أضاف يتيم، في مقابلة مع موقع "العمق" الإخباري المغربي، أنه لم يقم مع خطيبته خلال تواجدهما في باريس، وأن علاقته بها علاقة رسمية معلومة لدى أفراد أسرته، وأنه سيوثقها بالزواج الرسمي خلال أسرع وقت ممكن.

واستنكر الوزير المغربي ما أسماه "الفعل الشنيع الذي يترصد الناس ويتبع حركاتهم وسكناتهم، ليلتقط صورا يخرجها عن سياقها ويقرأها على هواه ويعتبرها دليل إدانة".

وتابع أنه لم يكن يقيم مع خطيبته في باريس، وسافرا ووصلا في يومين مختلفين ولأغراض مختلفة.

وأردف يتيم أنه سيوثق الزواج في أسرع وقت، بعد إيقاع الطلاق من الزوجة الأولى.

ورأى أن تبين استحالة استمرار العشرة مع زوجته الأولى؛ "نتيجة خلافات مستعصية لا مجال للدخول فيها أيضا، والتي تفاقمت وازدادت تعقيدا في السنوات التسع الماضية".

وبشأن اختياره فتاة غير محجبة، أجاب يتيم بأن خطيبته "متدينة متطلعة إلى تحسين تدينها ومتفهمة وموافقة على كون الوضع الاعتباري لزوجها المفترض يفرض عليها تحولًا على هذا المستوى تدريجيا".

ومضى قائلًا: "نحن في حاجة إلى مراجعة عدد من التصورات المحكومة بالنزعة الطائفية أو الانتماء الحركي أو السياسي، وكذلك فعل الإسلام والمسلمين على تاريخهم حين تحولت علاقات المصاهرة إلى التقريب بين الديانات والطوائف والقبائل والشعوب".

ويتيم هو قيادي بارز في حزب "العدالة والتنمية" وحركة "التوحيد والإصلاح"، وله مؤلفات منها: "العمل الإسلامي والاختيار الحضاري"، "الحركة الإسلامية بين الثقافيوالسياسي"، و"مقالات التغيير الحضاري".

وحسب تقارير إعلامية مغربية، تعرف يتيم على خطيبه بعدما كانت ممرضته، عقب إصابته بكسر، في وقت سابق من العام الجاري.

الكلمات الدالة