كافيه البنات
دينا عبد المقصود

اعتادت الفتاة الصغيرة على الذهاب مع والدتها إلى صالة الألعاب الرياضية، هوايتها المفضلة كانت الحفاظ على وزنها، كبرت الفتاة ليصبح حلمها بناء جسد رياضي قوي، فانشغلت برياضة كمال الأجسام.

عالم مختلف صنعته دينا عبدالمقصود لنفسها، بعيدًا عن قريناتها من الإناث، أحبته بشدة وقررت الاحتراف في الرياضة العنيفة فسافرت إلى أوكرانيا، وأصبحت أول بطلة مصرية لكمال أجسام في الاتحاد الأوكراني.  

فعلى أرض بورسعيد كانت نشأة الفتاة العشرينية التي كبرت على ممارسة ألعاب تساعد في بناء عضلاتها بشكل سليم، فاتخذت من والدتها صديقة مقربة إليها ترتاد معها إلى صالات الألعاب الرياضية وتتلقى منها كلمات التشجيع في مواصلة مشوارها الرياضي التي بدأته بمفردها.

وفي حديثها لـ"هن" روت دينا كيف واظبت على ممارسة الرياضة فرفعت الأثقال ووضعت نظامًا غذائيًا صارمًا يتناسب مع طبيعة الرياضة التي أحبتها دون وجود مدرب خاص لها، وبدأت عضلاتها في الظهور، لتلقى تعليقات ساخرة من بعض صديقاتها "كتير كانوا بيتريقوا ويقولوا عندك عضلات زي الولاد".

حاولت اللاعبة العشرينية إيجاد مدرب خاص يساعدها في مشوارها والاشتراك في البطولات الدولية، لكن دون الوصول لجديد، فكان قرارها هو السفر إلى أوكرانيا للاحتراف، فوجدت الدعم من أسرتها التي شجعتها على مواصلة حلمها، فسافرت والتحقت بكلية الهندسة لاستكمال تعليمها أيضًا.

تجربة جديدة بدأتها دينا بمفردها، في بلد غريب، فحاولت تعلمها وسرعان ما التحقت بصالات الألعاب الرياضية حتى نالت إعجاب بعض المدربين الذي أوصلها بالاتحاد الرياضي في أوكرانيا "من المزايا اللي لقتها أنهم بيشجعوا البنت الرياضية، والرياضة رقم واحد بالنسبالهم".

في الخامسة فجرًا، يبدأ يوم الفتاة العشرينية حيث تستقبله بممارسة رياضة الجري حول المنزل الذي تسكن بداخله، ثم تذهب للجامعة، لتعود مرة أخرى إلى صالة الألعاب الرياضية لساعات طويلة.

فمواصفات عالمية تسعى دينا لمطابقتها للوصول إلى الجسد المثالي في كمال الأجسام، يساعدها في ذلك تناول الوجبات الصحية المعتمدة بشكل كبير على البروتين والكربوهيدرات، ومواظبة التمرينات طيلة يومها "مفيش حاجة اسمها تعبت أو مش قادرة".  

دخول دينا ضمن الاتحاد الرياضي الأوكراني لكمال الأجسام حلم استطاعت تحقيقه، أعطاها القدرة على المتابعة مع المدربين العالميين من وقت لآخر "إحنا بنتجمع كل فترة وبقابل أبطال عالميين ونتبادل الخبرات مع بعض".

21 أكتوبر المقبل، هو موعد البطولة الأولى التي تشارك فيها اللاعبة العشرينية مع الاتحاد الأوكراني لكمال الأجسام، حيث تقف خلال العرض على الرقعة البيضاء بثبات وثقة بالنفس "العرض يهدف لإظهار الجسد يكون متكامل ومتناسق، وعضلات الجسد تكون واضحة والبطن تكون مقسمة بشكل صحيح"، التي تعتبرها دينا بمثابة الخطوة الأولى في مشوارها للوصول إلى بطلة العالم لكمال الأجسام.

"نفسي أفتح صالة جيم كبيرة للبنات والولاد في مصر عشان يحبوا الرياضة" هدف تسعى الـ"ديفا" لتحقيقه عند عودتها إلى موطنها الأصلي مرة أخرى، وهو اللقب المحبب لديها، والمستوحى من ألعاب القوة "الرياضة بتخليك تطلع كل الطاقة السلبية ومش هيكون عندك وقت للغلط".

أخبار قد تعجبك