لايف ستايل

كتب: إسراء جودة -

05:34 م | الخميس 04 أكتوبر 2018

متسابقات بنت مصر

جمال شكلي ولباقة ورشاقة وثقافة، شروط اجتمعت عليها أغلب مسابقات الجمال في مصر، التي تسعى بعض الفتيات للانضمام إليها والتأهل لمسابقات أخرى عالمية، بهدف تمثيل مصر في المحافل الدولية ودعم عدد من القضايا المجتمعية.

وتتعدد مسابقات الجمال التي يمكن للفتيات الانضمام إليها في مصر، بينها المحلي والمعترف به دوليًا، وتخضع المتسابقات خلالهم للعديد من الاختبارات للتعرف على قدراتهن وثقافتهن، ويرصد "هن" أبرز تلك المسابقات في السطور التالية:

- بنت مصر 

هى مسابقة جديدة أسستها أمال رزق، تعتمد على اختيار فائزة واحدة تعمل كسفيرة للنوايا الحسنة وتشارك في فعاليات دعم السياحة المصرية بالداخل والخارج، فيما سيتم اختيار 10 ملكات يمثلن مصر في 10 مسابقات دولية متنوعة.

وسيتم اختيار الفائزة الأولى بها في العام الأولى لتدشينها في احتفالية بأحد فنادق القاهرة، مساء اليوم، حيث تتنافس 21 متسابقة على الفوز باللقب.

- ملكة جمال مصر

هي المسابقة الرسمية التي تؤهل مندوبات إلى مسابقات الجمال الدولية، وبدأت أولى منافساتها في مصر في العام 1929، وتتضمن شروط التقديم بالمسابقة أن تكون المتسابقة مصرية، ولا يقل طولها عن 165 سنتيمتر، ويتراوح عمرها بين 18 و28 عامًا، وحاصلة على مؤهل عالِ أو طالبة في الجامعة أو بأحد المدارس الدولية، بالإضافة إلى استعدادها للعمل التطوعي المجتمعي.

- ملكة جمال مصر للبيئة والسياحة

تهدف المسابقة إلى إعادة تنشيط السياحة والاقتصاد المصري من خلال تنظيم بعض الزيارات للمعالم السياحية الداخلية بمختلف محافظات مصر، وتستلزم أن تمتلك المتسابقات أفكار من شأنها الحفاظ على البيئة ومحاولة تنشيط السياحة الداخلية والخارجية.

وحصدت هدير طارق لقب ملكة جمال مصر للبيئة والسياحة لعام 2018، بعدما تخلت المتسابقة نوران ماجد عن اللقب بعد التتويج.

- ملكة جمال مصر للكون

هي أحد مسابقات الجمال في مصر، ويقع الاختيار من خلالها على فتاة تمثل مصر في مسابقة Miss Universe أو ملكة جمال الكون الدولية.

وحصدت ناريمان خالد لقب ملكة جمال مصر للكون 2018، في احتفالية أقيمت بأحد فنادق القاهرة مساء أمس، بعد منافسة شملت 20 متسابقة من مختلف أنحاء مصر، لتكون أحدث ممثلات مصر في المسابقة الدولية خلال الفترة المقبلة.

- ملكة جمال مصر للأرض

هي مسابقة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي، وتمثل الفائزة بها مصر في المسابقة الدولية "ميس يونيفرس"، وتحاول حاملة اللقب تكريس جهودها من أجل تعزيز مشاريع محددة ومعالجة القضايا المتعلقة بالبيئة، وبعض القضايا العالمية أحيانًا.

وستمثل المتسابقة رانيا مصطفى صبري مصر في المسابقة الدولية خلال الأشهر المقبلة، تحب إشراف مصطفى الإزلي، الفائز بلقب رجل العالم للعام الماضي.

 

- ملكة جمال مصر للعرب

هي مسابقة جمال تسعى لاختيار ممثلة مصر للمشاركة في المسابقة الأكبر على مستوى العالم العربي، لاختيار الفتاة العربية التي تستطيع تمثيل بلدها، وفق شروط معينة أبرزها الجمال والثقافة والعادات والتقاليد العربية التقليدية.

وتنظم المسابقة الدكتورة حنان نصر رئيسة مهرجان السياحة العربية، التي أعلنت تتويج يمنى محمد بلقب ملكة جمال مصر للعرب، سبتمبر الماضي، والمقرر تأهلها لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية بالجزائر.

أخبار قد تعجبك