أخبار تهمك
بعد مرور 10 أيام من بدأ العام الدراسي.. اولياء أمور يشتكون من غياب المدرسين وتأخر تسليم الكتب

بعد مرور 10 أيام من بداية العام الدراسي، اشتكى عدد من أولياء الأمور من مواجهتهم لبعض المشكلات التي أثرت على نفسية أبنائهم، فرصدت "هُن"، أبرز المشكلات التي واجهت الأبناء وأولياء الأمور.

قالت أماني طارق، ولية أمر طالبة بالصف الأول الابتدائي، في إحدى المدارس الخاصة بالهرم، إن المدرسة لم تقوم بتسليم الكتب الدراسية حتى الأن، مضيفة أنها لا تعلم أسباب تأخر تسليم بعض الكتب في المدارس واستلامها في مدارس أخرى.

وأضافت مي أحمد، ولية أمر طالبة أخرى بالصف الأول الابتدائي، في إحدى المدارس التجريبية، اثناء حديثها لـ "هُن"، أن المدرسين غير مؤهلين لتدريس المناهج الجديدة الموجودة بكتاب "الباقة"، وبرروا ذلك أنهم لم يتم تدريبهم على هذه المناهج قبل بدء الدراسة.

وتابعت قائلة: "منهج الصف الأول الابتدائي لا يتناسب مع عقلية طالب بالصف الأول في حاجات صعب عليهم فهمها".

وأكدت تهانى لبيب، ولية أمر طالبة بالصف الرابع الابتدائي: "فيه عجز مدرسين في مدرسة بنتي مع إنها مدرسة خاصة ومعظم الحصص فاضية وأولادي الاتنين بياخدوا دروس في كل المواد، مضيفة أن مصروفات المدرسة والدروس تفوق الأن مصروفات المنزل".

وتقول هويدا كارم، ولية أمر طالبة بإحدى مدارس اللغات بالصف الأول الثانوي: "مناهج أولى ابتدائي حشو زايد على الطلاب ومعظم المنهج حفظ ودروس خصوصية في كل المواد من قبل الدراسة ما تبدأ علشان المدرسة مفيهاش مدرسين بيشرحوا ومعظم المنهج معتمد على الحفظ والتلقين".

 

 

أخبار قد تعجبك