رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"قومي المرأة" يكرم سفير أستراليا في مصر لانتهاء فترة عمله

كتب: ندى نور -

08:29 م | الأربعاء 03 أكتوبر 2018

مايا مرسي مه سفير أستراليا

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، نيل هوكينز سفير أستراليا في مصر، الذي زار المجلس بمناسبة انتهاء فتره عمله كسفير أستراليا في مصر.

وعبرت مرسي عن سعادتها بزيارة هوكينز للمجلس، مثمنة الدور الذي قام به خلال عمله في مصر، وتعاونه مع المجلس في عدد من الأنشطة ولكونه متابع وملاحظ جيد لكل الملفات المطروحة على الساحة المصرية ومدافع دائم عن مصر، مشيرة إلى أن التحديات الحالية التي تواجهها مصر مماثلة للتحديات التي تواجهها كل دول العالم.

وأضافت أنه "لا بد من التركيز على الجوانب الإيجابية في المجتمع، وإبرازها والحديث عنها"، مشيرة إلى أن هناك كثير من الإنجازات التي تحققت على الأرض في جميع المجالات، ومن بينها وضع المرأة المصرية مثل زيادة تمثيل السيدات في الحكومة المصرية بنسبة 25%، وتعيين سيدة في منصب محافظ و5 سيدات كنائبات محافظين، وهو إنجاز كانت بعيد المنال".

وأكدت أن مصر تسير حاليا في الاتجاه الصحيح نحو التنمية والتقدم إلى الامام في جميع المجالات، وأن هناك خطوات كبيرة تتم حاليا على الأرض.

وأشارت مرسي إلى أن من أبرز أولويات العمل للمجلس خلال الفترة المقبلة توعية السيدات بمفهوم الشمول المالي، وأهمية المشاركة بقوة في المحليات، بالإضافة إلى الأجندة التشريعية، التي تشمل العمل على صدور قانون يجرم كافة أشكال العنف ضد المرأة، وقانون الأحوال الشخصية.

من جانبه أعرب السفير نيل هوكينز، عن سعادته وفخره بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة خلال فترة عمله في مصر، ودعوة للجهود التي يقوم بها المجلس من أجل تمكين المرأة المصرية، مشيدا بالتطور الذي حدث في وضع المرأة خلال الأعوام الماضية في جميع المجالات، سواء في مجال المشاركة السياسية أو الاقتصادية أو الرياضية، وجميع مناحي الحياة وهو أمر يدعو للفخر والتفاؤل، ودليل على وجود إرادة سياسية حقيقية تؤمن بدور المرأة وحرصها على ترجمة ذلك في صورة برامج وسياسات وقوانين وتشريعات من أجل تمكين المرأة، هذا إلي جانب المجهود الرائع الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة من أجل الوصول للسيدات على أرض الواقع، من خلال فروعه في المحافظات وشبكة المتطوعين التي يتعاون معها من اجل النهوض بوضع المرأة في مصر.

واشار إلى اهمية الاستدامة في العمل من أجل الوصول للهدف المنشود، مشيدا بالبرامج التي تنفذها الدولة حاليا من بينها برنامج "2 كفاية"، مؤكداً أن الصعوبة تتمثل في تغيير الفكر لدي المواطنين، وذلك لن يتم بشكل سريع ولكن يحتاج الي وقت ومزيد من الحملات الاعلامية للتوعية.

وفي الختام قدمت الدكتورة مايا مرسي درع المجلس للسفير تكريما له علي تعاونه مع المجلس خلال فترة عمله في مصر.