رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

كتب: الوطن -

04:16 م | الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

بعد عزمها زيارة أطفال مصر.. 10 معلومات عن زوجة الرئيس الأمريكي

تعتزم قرينة الرئيس الأمريكي ميلانيا ترامب، زيارة القارة الإفريقية بمفردها، الأسبوع المقبل، بهدف الترويج لمشروعها "كن الأفضل"، الذي أطلقته لمساعدة الأطفال، على أن تكون مصر ضمن أولى الدول المقرر زيارةمدارسها ومستشفياتها المحلية.

وتعمل ميلانيا منذ فترة على تعزيز تواجدها في البيت الأبيض خلال حملتها"Be Best" أو "كن أفضل"، التي تركز على الأمور المتعلقة برفاهية الطفل،وتأثير وسائل الإعلام الاجتماعية عليه، وإساءة استخدام الأطفال للموادالأفيونية، وفقا لوكالة أنباء "أسوشيتد برس"، ترصد "هن" 10 معلومات عن زوجة الرئيس الأمريكي:

-        تتحدث زوجة الرئيس الأميركي ميلانيا ترامب 6 لغات: السلوفينية، الفرنسية، الصربية، الألمانية، الإيطالية، والإنجليزية.

-        عرفت منذ صباها بولعها بالملابس الجديدة واللمسات الخاصة في كل شيء، كما تقول زميلات طفولتها، وقد كانت حتى إذا اشترت فستاناً جديداً قامت بإضافة لمسة خاصة عليه لتبدو مبتكرة بروح ثانية، وربما كان ذلك بسبب تأثير والدتها مصممة الأزياء.

-        ميلانا تمتلك محل مجوهرات خاصًّا بها، ويحمل اسم ميلانا للساعات والمجوهرات، بالإضافة إلى امتلاكها خط إنتاج خاصًّا بكريم العناية بالبشرة المصنوع من الكافيار ويحمل إسم Melania Caviar Complexe C6.

-        ميلانيا ومنذ سن الخامسة دخلت مجال عرض الأزياء لتصبح موديل معروفة في بلادها، ومع سن الـ 16 كانت مشهورة بدرجة كبيرة جداً، بحيث باتت وجها مألوفا للكثيرين.

-        تعد واحدة من أطول السيدات الأوليات فى الولايات المتحدة، ورغم أن طولها 5 أقدام و11 بوصة، إلا أن ميشيل أوباما وإلينور روزفلت تتفوقان عليها فى الطول.

-        تأثرت بوالدتها أماليغا التي تعمل في مجال تصميم الأزياء، وهذا انعكس على شخصيتها منذ سن مبكرة، كما جعلها تُعرف بالأناقة وسط صديقاتها ومعارفهم. وفي الواقع أن والدتها بدأت حياتها عاملة في مصنع لملابس الأطفال في إحدى بلدات يوغسلافيا.

-        هى أول كاثوليكية فى البيت الأبيض منذ أل كينيدى، فخلال زيارتها للفاتيكان أكدت المتحدثة باسمها أن السيدة الأولى الأمريكية تمارس الكاثوليكية، ويبدو أنه تم تعميدها سرا فى طفولتها لسيطرة الشيوعيين على سلوفينيا فى هذا الوقت.

-        عاشت ميلانيا طفولتها الباكرة في شقة متواضعة مع والديها، وعندما كانت في سن المراهقة انتقلت الأسرة إلى منزل مكون من طابقين كان أفضل حالا في منطقة أخرى، وفي المرحلة الثانوية عاشت في شقة ببناية شاهقة في منطقة ليوبليانا كبرى مدن البلاد.

-        اتبعت ميلانيا خطى والدتها ومن ثم هواها الشخصي في أن تدخل مدرسة التصميم والتصوير في ليوبليانا العاصمة، وهي مدرسة ثانوية، ومن ثم دخلت الجامعة لسنة واحدة حيث لم تكملها وقد أخذها مسار عروض الأزياء لتصبح نجمة في العواصم الأوروبية وعلى رأسها باريس في ظروف وجيزة.

-        عرف ترمب ميلانيا لأول مرة وطلب مواعدتها سنة 1998 لكن لم يكتمل حبل الوصال بينهما إلا في 2005 حيث كلل بزواج قدرت تكلفته بمليون دولار فقط، وهو رقم اعتبره الناس قليلا مقارنة مع ثروة ترمب، لكن يقال إنها وراء فكرة عدم البذخ.