رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

جمهور سارة عبدالرحمن عن ملابسها المصنوعة من القمامة: "هنحبها أكتر"

كتب: صفية النجار -

12:41 ص | الأحد 30 سبتمبر 2018

سارة عبد الرحمن

ارتدت الفنانة المصرية سارة عبدالرحمن، ملابس من أكياس البلاستيك المعاد تدويرها مصنوعة من 30 كيسًا، فى محاولة لتنشيط الوعي بالحفاظ على البيئة، وخطورة الأكياس البلاستكية والقمامة على صحة الإنسان والحيوانات.

وقالت سارة عبدالرحمن، نجمة مسلسل "سابع جار" في تغريدة لها عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "مصر تنتج 12 مليار كيس بلاستيك خلال العام، من 1-5٪‏ فقط منها يعاد تدويره"، موضحة أن الباقي يظل مدة طويلة في القمامة، وبفعل تعرضها للشمس يخرج منه الميثان السام الذي يسبب أضرار للإنسان قد تؤدى للسرطان، فضلًا عن ما يستقر منها في البحر أو الصحراء مهددًا الثروة الحيوانية، "في الغردقة مثلا شعب مرجانية بتموت وتتدمر بسبب الأكياس البلاستيك".

وأضافت عبدالرحمن، القمامة كارثة لا يمكن حلها في يوم وليلة، ونحن في حاجة إلى معرفة المزيد عنها لكي ننقذ الموقف مثل إعادة التدوير أو محاولة وضع خطوات صغيرة لهذه المشكلة. 

وأبدت سعادتها بالفستان التي ارتدته قائلة: "مبسوطة أني أقول اللي أنا لابساه دة معمول من 30 كيس بلاستيك مُعاد تدويرهم"، موضحة أن هناك محل براند مصري يصنع شنط من أكياس البلاستيك كمشروع ينشر الوعي للحفاظ على البيئة، رحبوا بفكرة تنفيذ الثوب الذي ارتدته، مشيرة إلى أن سيدات منشية ناصر هم من صنعوا الخامة نفسها. 

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفكرة وعلقوا عليها قائلين: "هدوم مصنوعة من البلاستيك آخر حاجة أحطها على جسمي، بس جميل أنك مهتمة بالمشكلة دي".. "كده هحبها أكتر".."الفكرة جميلة لكن التصميم سيء".."بس اعتقد أن البنطلون عدو للبيئة".

وأضافت التعليقات "سارة يا سارة أنا متابعك وعاجبني تمثيلك وكمان الكام حلقة بتوعك مع انجي أبو السعود وحلوة الفكرة بالمناسبه، بس الميثان مش سام يا سارة وكل المقدمة دي مكانتش ضروري علشان تقدمي اللي لابساه دا".

 

 

 

 

الكلمات الدالة