رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

هي

هدى فاجأت زوجها في عيد ميلاده بـ"تشيز كيك تين شوكي"

كتب: سلمى سمير -

01:26 م | السبت 29 سبتمبر 2018

تشيز كيك تين شوكى

حب زوجها لنبات الصبار، جعلها تبدع في طريقة الاحتفال بعيد ميلاده، وتنظم له أكلة مميزة تجمع بين ما يحب ومذاق الحلوى اللذيذ المفضل له، فابتكرت هدى سمير، ربة منزل، من الإسكندرية، "تشيز كيك التين الشوكي".

شغفها بالمطبخ جعلها تجيد فنونه بشكل كبير وتبدع في تقديم أكلات مختلفة حتى وصل عدد المتابعين لها على صفحة "إنستجرام" الخاصة بها إلى 2449 متابع، ينتظرون كل جديد تقدمه.

"حاولت إنى أعمل مفاجأة لجوزي حضرت السفرة كلها في اليوم ده بأكلات تحتوي على شكل الصبار، وكان من ضمنها المفاجأة تشيز كيك التين الشوكي"، علامات من الاندهاش والمفاجأة بدت على وجه زوجها منذ اللحظة الأولى التي شاهد فيها شكل الحلوى: "كان مبهور بها جدا".

20 قطعة من التين الشوكي كانت كافية لتصميم وتنفيذ الحلوى: "استخدمت في الطريقة بسكويت وزبدة ولبن مكثف وجيلاتين وليمون وتين شوكي على الوجه"، وبحسب هدى فإن الاختلاف الوحيد الذي أضافته على وصفتها مزجها التين الشوكي بالجيلاتين: "عملت كده عشان يكون متماسك ويدي لمعة للتشيز كيك".

سعادة كبيرة شعرت بها هدى بسبب التعليقات الإيجابية للمقربين لها، وحجم التفاعل مع طريقتها المبتكرة في تقديم الحلوى على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"إنستجرام": "كل التعليقات كانت إيجابية جدا وناس كتير قالت إنها هتنفذ الوصفة"، ويعد تعليق الشيف سلمى أحد متسابقات ببرنامج top chef هو أكثر التعليقات التي حمست هدى: "شجعتني جدا وده زود ثقتي بنفسي وفرحني".