رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

"أمهات مصر": "الدادة" لها دور كبير مع الأطفال بالمدارس ويجب متابعتها

كتب: ندى نور -

11:28 ص | السبت 29 سبتمبر 2018

الدادة

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن "الدادة" لها دور مهم وأساسي للأطفال والتلاميذ خاصة بمرحلة رياض الأطفال، مطالبة بالإهتمام بها والإشراف عليها ومتابعتها بشكل مستمر.

وأضافت "عبير"، في تصريحات صحفية، أن الدادة سواء في الحضانة أو في مرحلة رياض الأطفال بالمدارس يقع عليها مسؤولية نظافة الأطفال ومساعدتهم في دخول دورات المياه وكذلك نظافة المكان، وبالتالي يجب الاهتمام بهم وزيادة مرتباتهم حتى يهتموا بالأطفال، وكذلك توفير عدد كاف منهم يناسب أعداد الأطفال والتلاميذ، فضلاً عن تشديد الرقابة عليهم ومتابعتهم المستمرة في طريقة تعاملهم مع الأطفال، والأهم أن يتم اختيارهم للعمل في هذه الأماكن بعناية.

وذكر عدد من أولياء الأمور على صفحة اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم على "فيسبوك"، أن الدادة صاحبة الدور الكبير بالنسبة لرياض الأطفال حتى ولو كان راتبها سيتحمله ولي الأمر.

وقالت ولية أمر إحدى الطلاب: "أهم حاجه يكون في إشراف على الدادات ورقابة"، وتابعت أخرى: "إحنا في مدرسة تجريبي متميزة ومفيش غير ٢ دادة للمدرسة ودادة الكي جي مش موجودة عند الحمام والحمام مقرف جدا وبايظ ورغم كل الشكاوى ولا أي جديد".

واستكملت ولية أمر أخرى: "عندنا كانوا بيشغلوا دادات أطفال صغيرة من سنتين واعترضنا على المنظر ده ورجعوا تاني يشغلوا سيدات كبار في السن وكده أفضل مع إن حركتهم أبطأ ولكن أفضل".