رئيس التحرير:

محمود مسلم

رئيس التحرير

محمود مسلم

علاقات و مجتمع

بالفيديو| أطفال يحتضنون المارة من أجل التسول في لندن.. "يستهدفون العرب الأثرياء"

كتب: آية أشرف -

12:25 ص | السبت 29 سبتمبر 2018

 أطفال يحتضنون المارة

تسول المارة السائلين عن نقود بالشوارع، والمواصلات العامة، أمر تعاني منه العديد من البلدان العربية، والأوروبية، كما إنه يضعك في دائرة العديد من التساؤلات، فهل بالفعل هم بحاجة للمساعدة، أم أن التسول هو مصدر رزقهم الوحيد، ولا يستطيعون فعل غيره.

التسول بالمواصلات، ادعاء الأمراض، التسول مُقابل الدعوات، كلاهما صور يتبعها السائلين مع اختلاف الأماكن، واليوم كشف موقع مترو، عن أغرب طرق التسول التي يتبعها بعض الأطفال بلندن.

وأكد التقرير إن العصابات المتورطة تجبر الأطفال على احتضان المارة حتى يعطوهم  نقودًا، وأظهرت اللقطات بعض الأطفال الذي لم يتجاوز أعمارهم عن 3 سنوات، وهم يحتضنون المارة بشارع أكسفورد في لندن، ولا يتركوهم سوى بالمقابل المادي.

"أطلقنا عليهم مصاصي الحاضرين".. هكا صرح أحد رجال حراسة متجر"سيلفريدجز"، لصحيفة "ميل أونلاين" مؤكدًا إن تلك الأطفال يتواجدون بشكل يومي يستهدفون الأشخاص عقب شرائهم الملابس الجديدة، كما إنهم يستهدفوا العرب الأثرياء بشكل خاص.

وتابع قائلًا: "يعانقون الشخص ولن يفلتوا حتى يسلموا بعض النقود، رأيت أشخاصًا يعطون هؤلاء الأطفال 20 جنيهًا إسترلينيًا و 50 جنيهًا إسترلينيًا، إما بسبب الشفقة أو لجعلهم يتركونهم بمفردهم".

وقالت برايثويت، إحدى السيدات التي تعرضت لموقف مُشابه، إن صبيًا صغيرًا جاء لها ووضع ذراعيه حول خصرها وطلب منها المال لكن لم يكن لديها نقود، وعلى الرغم من هذا قالت أن الصبي لن يسمح لها بالذهاب وأضافت: "أبقى ذراعيه حولي لفترة، ولكنه لم يُسرق أي شيء لأنني تراجعت على الفور".

وأظهرت اللقطات المصورة عصابات التسول بين محطات مترو أنفاق بوند ستريت ، وآند ماربل آرتش.

وأكدت شرطة ميت، للمصدر إلى أنه يمكن لهؤلاء الأطفال أن يحصلوا على 10.000 جنيه استرليني في عام واحد فقط.

وقال المتحدث باسم شرطة ميت: إنه من أجل ردع الإجرام ، يقوم ضباط في ويستمنستر بنشر عدد من التكتيكات بما في ذلك دوريات عالية الدقة، والنزول بملابس مدنية،مع تقديم نصائح لمنع الجريمة للمقيمين والزائرين والشركات المحلية.

وتابع متحدث الشرطة: "نحن نشجع دائمًا أي شخص يعتقد أنه ضحية لجريمة أن يبلغ الشرطة بها".