رئيس مجلس الادارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

رئيس مجلس الإدارة:

د. محمود مسلم

رئيس التحرير:

مصطفى عمار

علاقات و مجتمع

بالصور| "آخرهن العارضة تارة فارس".. الوفيات الغامضة تلاحق أشهر سيدات العراق

كتب: آية المليجى -

01:10 م | الجمعة 28 سبتمبر 2018

تارة فارس

في مشهد هجومي شهدت العراق أمس اغتيال عارضة الأزياء ووصيفة ملكة جمال العراق سابقا تارة فارس، على يد مسلحين مجهولين، حيث أطلقوا عليها الرصاص بطريقة عشوائية، ما أدى إلى وفاتها في الحال.

فالعارضة العشرينية، التي تميزت بجمالها وظهورها كوجه دعائي لبعض الأعمال التجارية، حتى اخترقت مسابقات ملكة الجمال، وحصدت لقب وصيفة ملكة جمال العراق لعام 2014، بينما نالت اللقب ذاته في العام 2015 وأصبحت ملكة جمال بغداد، تعرضت لحادث لم يكن جديدًا على الشارع العراقي، بعد الناشطة الحقوقية سعاد العلي، التي اغتيلت بنفس الطريقة منذ أيام قليلة.

 

ولم يتوقف مقتل السيدات العراقيات عند هذا الحد، ففي الشهر الماضي، حيث أتت الوفاة الغامضة وراء أشهر سيدتين في مجال التجميل.

1- الناشطة الحقوقية سعاد العلي:

قبل ثلاث أيام تعرضت الناشطة الحقوقية سعاد العلي لواقعة اغتيال على يد مسلحين مجهولين، إذ تلقت رصاصة بالرأس أسقطتها قتيلة، بينما أصيب زوجها الذي كان يرافقها بأحد المطاعم في مدينة البصرة العراقية.

وسعاد العلي هي ناشطة حقوقية، وأسست منظمة "الود العالمي" لحقوق الإنسان، وهي منظمة تهدف لإرساء مبادئ حقوق الإنسان، من خلال إقامة المؤتمرات الثقافية، والندوات، والورش التدريبية في البصرة.

وفي الفترة الأخيرة برزت احتجاجات العلي في مدينة البصرة، حيث دعت لتحسين الوضع المعيشي، وأيضًا خدمات الماء والكهرباء.

2- رفيف الياسري، صاحبة مركز باربي للتجميل:

في منتصف أغسطس الماضي تلقى الشعب العراقي الصدمة الأولى، حينما توفت  الدكتورة رفيف الياسري، خبيرة التجميل وصاحبة مركز باربي للتجميل، بشكل مفاجئ.

فعلى مدار 10 أيام المدة التي قضها العراقيون في حيرة من الوفاة الغامضة لرفيف الياسري، خاصة بعد أن ذكرت وزارة الصحة العراقية أن الياسري وصلت إلى مستشفى الشيخ زايد ببغداد وهي متوفاة بالفعل.

وانتشرت أنباء حول وجود شبهة جنائية في القضية، وهو ما لم يغب عن تقرير الوفاة الذي نشرته الأجهزة الأمنية العراقية، الذي كشف عن وفاة الياسري داخل غرفة نومها، بعد أن عادت إلى منزلها في منتصف الليل.

ورفيف الياسري هي خبيرة التجميل المشهورة بالعراق، وحظت بشهرة كبيرة على المستوى العالمي، حيث أنها قدمت برامج عراقية طبية تهتم بالمرأة، بالإضافة إلى أنها حملت لقب سفيرة للنوايا الحسنة من قبل منظمة فرنسية لحقوق الإنسان.

3- خبيرة التجميل رشا الحسن:

لم يمض أسبوع واحد على وفاة رفيف الياسري، حتى لحقتها خبيرة التجميل العراقية رشا الحسن في ظروف أيضًا غامضة.

واختلفت الراويات حول سبب الوفاة الغامضة، حيث ذكر زوج خبيرة التجميل رشا الحسن بأن زوجته توفت بسبب ارتفاع حاد في ضغط الدم، بينما علقت روايات أخرى بأن الوفاة جاءت طبيعية نتيجة اختلال في خفقان القلب.

بينما ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر، بأن رشا الحسن وصلت وقت الغروب إلى المستشفى وهي في حالة اختناق، لكنها فارقت الحياة بعد وقت قليل من وصولها، وتم إرسال جثتها إلى دائرة الطب العدلي في بغداد، لإجراء التشريح والوقوف على أسباب الوفاة.

لكن، زرعت وفاة الحسن الشك في نفوس العراقيين، حيث علق الإعلامي العراقي علي الخالدي عبر حسابه على "انستجرام": "وفاة هذا اليوم الأخت رشا الحسن بعد سبعة أيام من وفاة الدكتورة رفيف الياسري وبنفس اليوم كذلك خميس وبنفس مستشفى زايد".

وأضاف الخالدي في تعليقه، "هنا يزرع الشك لدى الجميع هل هي صدفة وفاتهم واحدة تلو الأخرى بعمر الثلاثين وهل سننتظر بعد 10 أيام أخرى بانتظار تقارير طب العدلي ووزارة الداخلية وسيسرح ويمرح المغرضون ببث الإشاعات من جديد؟.. لا يسعني إلا أن أقول رحمكم الله وعيدكم في الجنة إن شاء الله".